IMLebanon

أبردين العالمية ترفع حصتها في جهينة المصرية إلى 5.1%

egypt-flag

رفعت شركة أبردين لإدارة الأصول العالمية حصتها في شركة جهينة أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة بمصر إلى 5.08 بالمئة من خلال صناديق تابعة للشركة العالمية.

 

وتأتي زيادة أبردين لحصتها في جهينة من 4.38 بالمئة بعد أن أصدرت لجنة قضائية شكلتها الحكومة المصرية قرارا الخميس الماضي بالتحفظ على أموال وممتلكات رجل الأعمال صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة بسبب صلات مزعومة له بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

 

وصدر قرار تجميد أموال ثابت خلال نحو أسبوع من قرار رفع اسم ثابت من الممنوعين من السفر للخارج وخلال شهر من تشجيع ومدح ثلاثة وزراء من الحكومة الحالية للشركة ورئيسها خلال التوقيع على اتفاقية مشروع جديد مع آرلا الدنمركية.

 

وهوى سهم جهينة منذ بداية الاسبوع الحالي أكثر من سبعة بالمئة ليقترب من ثمانية جنيهات.

 

وقالت أبردين في بيان إلى بورصة مصر يوم الخميس من خلال شركة اتش.اس.بي.سي للسمسرة إنها اشترت 1.407 مليون سهم بقيمة 11.403 مليون جنيه بمتوسط سعر 8.10 جنيه للسهم خلال الفترة الماضية وحتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء.

 

ويقع مقر شركة أبردين لإدارة الأصول في بريطانيا وتدير أصولا للمؤسسات والأفراد في 23 دولة وتركز في استثماراتها على الأسهم وأدوات الدخل الثابت والعقارات واستراتيجيات الاستثمار البديل.

 

وتأسست جهينة عام 1983 وتنتج الألبان والعصائر وتصدر إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية.