IMLebanon

شهيب: نسعى بقيادة جنبلاط الى إبقاء لبنان بعيدا من حريق المنطقة

akram-chehayeb

 

 

اعتبر وزير الزراعة أكرم شهيب كلمة أننا “نعيش اليوم مرحلة دقيقة ومصيرية لم يعد مقبولا معها ممارسة الرفاهية في النقاشات الدستورية والقانونية حول عمل مجلس الوزراء، والمطلوب تحويل مجلس الوزراء الى خلية عمل متواصل لانجاز الملفات الحياتية والمالية والملحة”.

شهيب، وخلال عشاء جمعية الخريجين التقدميين في منتجع “الاريتاج”- عين الرمانة – عاليه، قال: “الحزب التقدمي الاشتراكي دعا ويدعو الى فصل الملفات الاقتصادية والاجتماعية عن الخلافات والتجاذبات السياسية. الخلاف حول الملف النووي والحرب السورية والمحكمة الدولية لا يلغي امكان التفاهم على الكهرباء والمياه والانترنت والنفط والغاز والبنى التحتية وتصدير الانتاج الزراعي ودفع مستحقات المستشفيات وحماية التعليم الرسمي والجامعة اللبنانية وحل مشكلة النفايات بعيدا من سياسة الزبالة وزبالة السياسة”.

واضاف: “الاصلاح لا يكون برفع الشعارات بل بالممارسة وهو ما يتم من خلال وزارتي الصحة والزراعة وسيكون للحزب التقدمي الاشتراكي اطلالة كبيرة على الملفات الاصلاحية في البلد من باب خلق مناخات مؤاتية لتحقيق الاصلاح وليس الدخول في مناكفات او مساجلات سياسية واعلامية مع احد، ايمانا منا بأن تحقيق انجازات في الملف الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي يفسح في المجال لاستعادة الثقة بالدولة التي تبقى الملاذ الاخير للبنانيين جميعا مهما بلغت قوة هذا الفريق او ذاك.

وتابع شهيب: “الشارع تقابله شوارع والتجارب أثبتت انه ليس الحل لمشاكلنا السياسية وخصوصا لمشاكلنا الاقتصادية التي تتطلب قرارات اقتصادية تقنية وعلمية وطنية ومسؤولة.

واكد اننا “سنستمر على مواقفنا الثابتة لأننا نسعى جميعا بقيادة وليد جنبلاط الى ابقاء لبنان بعيدا من حريق المنطقة والى انقاذه من العقول المعطلة والطموحات المستحيلة”.