IMLebanon

“حناوي” لـ”باسيل”: من يرسب في الانتخابات النيابية لا يحق له الكلام عن التمثيل

abed-el-matlab-hennawi

أوضح وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي لـصحيفة “السفير” أنّه اذا دعا الرئيس تمام سلام الى جلسة حكومية “سيطرح اولا القضايا الضرورية الملحة للدولة وللمواطنين والتي لا تحتمل التأجيل، مثل ملفات النفايات والرواتب وتوفير اعتمادات لادارات الدولة”.

ورجّح أنّ يغض الفريق المعترض النظر عن طرح هذه المواضيع “لأن قضايا الناس اهم من اعتراضهم، وقد يتحفظون لكن لن يعطلوا اتخاذ القرارات، والا يمكن اللجوء الى التصويت وتمر القرارات باكثرية 18 وزيرا ان لم يكن اكثر، لان لا مصلحة بتعطيل مجلس الوزراء واتخاذ القرارات”.

وحول الذيول التي يمكن ان تترتب عن تجاهل وزراء الفريق الآخر في اتخاذ القرارات والخلاف على حجم تمثيل الوزراء، قال حناوي: “نحن لنا تمثيلنا في مجلس الوزراء كسائر الوزراء، والوزير جبران باسيل قال في مقابلة تلفزيونية عن وزراء الرئيس ميشال سليمان الثلاثة ان تمثيلهم يساوي صفرا، وانا اقول له اننا نتشرف ان ننتمي الى كتلة الرئيس سليمان الذي خلال فترة توليه قيادة الجيش ورئاسة الجمهورية، أظهر ما اظهر من تقديمات، بينما خلال فترة تولي العماد ميشال عون قيادة الجيش اظهر ما اظهر من حروب وقتل”.

وذكّر بـ “أنّنا نمثّل 120 نائبا انتخبوا الرئيس سليمان بمن فيهم نواب كتلة العماد عون، وطالما لم يحصل انتخاب رئيس للجمهورية فنحن لا زلنا نمثل هؤلاء النواب، واذا كان تمثيلنا يساوي صفرا يعني ان نواب تكتل عون يساوون صفرا، كما ان من يرسب في الانتخابات النيابية لا يحق له الكلام عن التمثيل. لذلك كما لوزراء التيار الحر تمثيلهم فلنا ايضا تمثيلنا في الحكومة ولنا صوتنا وقرارنا”.