IMLebanon

زعيتـر أطلق خطة لتفعيل عمل المطار: تغييرات ومناقلات على كل المستويات الادارية

ghazi-zaiter

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر خطة لتفعيل عمل “مطار رفيق الحريري الدولي”، إدارياً وتقنياً، ستبدأ الاسبوع المقبل. تتضمن الخطة إحداث تغييرات ومناقلات جذرية على كل المستويات الادارية والفنية في هيكلية المديرية. كذلك تم إنجاز تحديث بعض النصوص القانونية والتنظيمية التي تعنى بتطوير عمل المطار، بالتنسيق مع الاجهزة الرقابية والقضائية المختصة، منها تحسين الخدمات الارضية وتعزيزها وتطويرها، تعديل نظام المطار والقرار المتعلق بشركات الوقود العاملة في المطار، وتأليف لجنة لتفعيل انظمة الرادار وبرج المراقبة، وتحديث مهمات جداول رحلات الطيران”.

في مؤتمر صحافي عقده في الوزارة، قال زعيتر “نظراً إلى أهمية رفع مستوى العمل الاداري والفني والتقني في المطار ليتلاءم مع المقوّمات والمواصفات الدولية المعتمدة والمعمول بها من المنظمة الدولية للطيران المدني والمجالات الجوية المختلفة، ومتابعة تنفيذ الوثيقة الموقعة بين وزارة الأشغال ووكالة السلامة الاوروبية بتاريخ 4/6/2013 ولا سيما حيال سلامة الطيران، إذ تبيّن لنا وجود بعض الخلل في العمل الاداري في المديرية العامة للطيران المدني”. ولفت الى أن ثمة “تمهّلاً في بعض الاجراءات المطلوبة، ولا أريد ان اقول هناك تقصير في تنفيذ الوثيقة الموقعة مع وكالة السلامة الاوروبية. ثمة تدابير أخرى مطلوبة من منظمة الطيران المدني، اضافة الى عدم انجاز طلبات شركات الطيران الاجنبية وفقاً للأصول”.

وفي موضوع النفايات، قال زعيتر “موقفي كان واضحاً ومتشدّداً حيال هذا الامر. طلبت من الرئيس سلام والوزراء المعنيين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحدثت سابقاً عن إجراء شخصي في حال استمرار الوضع على حاله. وسيتم نقل كل ما هو موجود في محيط المطار والكل مقتنع به”.