IMLebanon

تهديدات الحرب تحاصر الكوريتين

north-and-south-korea-flag

تبادلت الكوريتان التهديدات بالقيام برد فعل عسكري صارم ، في إطار توتر بالغ بين البلدين على إثر تبادل لإطلاق النار على الحدود تبعه وضع بيونغ يانغ لقواتها في حالة التأهب من أجل “الحرب”.

وأمرت الرئيس الكورية الجنوبية بارك كون هية جيش بلادها بالرد بشكل صارم وشامل على أي استفزاز من جانب كوريا الشمالية، حسبما ذكر مسؤول الجمعة.

وقالت بارك خلال زيارة مفاجئة لمقر قيادة الجيش الثالث قرب سول “لا يمكن أن نسمح بأي استفزازات من جانب كوريا الشمالية قد تعرض للخطر سلامة جنودنا وشعبنا”، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

ويأتي ذلك في وقت هددت فيه كوريا الشمالية بالقيام بـ “رد فعل عسكري قوي” ضد كوريا الجنوبية على ضوء حملة دعائية مناهضة لبيونغ يانغ على الحدود، وقيام زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بوضع قوات خط المواجهة الأمامي في حالة استعداد قتالي كامل ضد كوريا الجنوبية.

وقال مساعد الممثل الدائم لبيونغ يانغ في الأمم المتحدة آن ميونغ هون : “إذا لم تستجب كوريا الجنوبية لإنذارنا (بوقف الدعاية) فإن رد فعلنا العسكري سيصبح حتميا، وسيكون قويا جدا”.

وأمرت كوريا الشمالية قواتها بالتاهب لـ “حرب كاملة” لدعم الإنذار، مطالبة سيول بوقف عمليات الدعاية على الحدود ضد نظام بيونغ يانغ.

وتنتهي مدة الانذار السبت الساعة 08,30 يتوقيت غرينتش،  لكن كوريا الجنوبية ترفضه.