IMLebanon

الامارات تزيل آخر العقبات القانونية من طريق ابل نحو دبي

Apple-Store
ذكرت تقارير صحفية ان عملاقة الهواتف الاميركية ابل حصلت على إعفاء من قانون ملكية الأجانب في الإمارات لافتتاح أولى متاجرها في دبي.

وتستعد الشركة الاميركية لتدشين أكبر متجر تجزئة لها حول العالم في مول الإمارات، والذي سيعد المتجر الرسمي الأول لها في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

ووفقا لتقرير صادر من موقع بلومبيرغ حصلت آبل على إعفاء من قوانين ملكية الأجانب في الإمارات العربية المتحدة، والتي تُحتم امتلاك أصحاب الجنسية الإماراتية لنسبة 51% على الأقل من أسهم الشركة، إلا في حالة وجود الشركة في المناطق الحرة الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، والتي يُسمح فيها بامتلاك الأجانب للشركات بشكل كامل.

وسيتيح الاجراء للشركة المتخصصة في صناعة الهواتف والكمبيوترات التحكم بشكل كامل بكافة العمليات التابعة لها في الإمارات العربية المتحدة.

وذكرالتقرير أيضاً أن آبل ستفتتح متجر رسمي في مدينة دبي هذا العام، ثم افتتاح متجر في مدينة أبوظبي تباعاً، وذلك وفقاً لبعض الأشخاص.

وفي شهر مارس/اذار قال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري أن الدولة تعمل في الوقت الحالي على قانون جديد يسمح بامتلاك الأجانب لنسبة 100 بالمئة من الشركة، وذلك في بعض الصناعات المعينة، وذكر أحمد الحُساني مدير التسجيل التجاري في وزارة الاقتصاد الإماراتية أن شركة آبل مُسجلّة في وزارة الاقتصاد مع الالتزام بشكل كامل مع قانون الشركات التجارية.

وتنظر ابل باهتمام الى سوق الإمارات العربية المتحدة، حيث يوجد في الإمارات أكثر من 17 مليون هاتف مسجل، ويعتبر أكثر من 61 % منها هواتف ذكية، وفقاً لهيئة تنظيم الاتصالات.

ووفقا للإحصاءات فأن هاتف آيفون 5 إس كان الهاتف الأكثر انتشاراً في الإمارات في الربع الأخير من عام 2014.

وستفتح ابل متجرها العملاق في الامارات لضمان مزيد اشعاعها في الشرق الاوسط.

وذكر تقرير من موقع اي قاردلي الاميركي ان موقع المتجر سيحل مكان مجمع السينما الحالي في مجمع الامارات مول على أن يتم إفتتاحه في غضون العام 2015.

ومول الإمارات هو مركز تسوق في البرشاء بمدينة دبي، وقبل افتتاح مركز دبي التجاري (أكبر المراكز التجارية في العالم)، كان مركز الإمارات التجاري أكبر مركز تسوق في الشرق الأوسط.

ونشرت ابل قائمة بالوظائف المتاحة والتي تشمل التجارة والتسويق وتصميم الاعلانات.

وتخطط الشركة في مرحلة قادمة لفتح متاجر “أبل ستور” في مختلف المناطق المهمّة في العالم العربي.

و”أبل ستور” هي سلسلة متاجر تجزئة مملوكة وتدار بواسطة شركة أبل.

ونشاطها الرئيسي هو بيع اجهزة الكمبيوتر والالكترونيات الاستهلاكية المنتجة من قبل الشركة.

وفي 2013 كانت آبل قد افتتحت 413 متجراً تجاري في 14 دولة (أي 253 متجراً في الولايات المتحدة، و37 متجراً في المملكة المتحدة، و28 متجراً في كندا، و20 متجراً في أستراليا، و16 متجراً في فرنسا، و13 متجراً في إيطاليا، و11 متجراً في ألمانيا، و10 متجراً في إسبانيا، و8 متجراً في الصين، و7 متجراً في اليابان، و3 متجراً في سويسرا، و3 متجراً في هونغ كونغ، ومتجرين في السويد، ومتجراً في هولندا)، وكذلك متجراً عبر الإنترنت.