IMLebanon

“طلعت ريحتكم”: أمام الحكومة 72 ساعة لتنفذ مطالبنا.. والا ذاهبون الى التصعيد

 

tol3it-ri7itkoum

 

اختتمت مظاهرة هيئات المجتمع المدني في ساحة الشهداء في وسط بيروت اليوم، بكلمة ألقتها ناشطة في حملة “طلعت ريحتكم”، ومما قالته فيها: “تلاقينا ونزلنا بعلم لبنان وباستقلالية عن 8 و 14 آذار. اليوم كسرنا الحواجز، اليوم فكينا الارتباطاتالتي ترهن مستقبلنا، اليوم منعطف أساسي في حياتنا وبداية تغيير”.

وإذ حذرت المؤسسات الرسمية من “غضب المواطنين”، نددت بـ”الطبقة السياسية”، وأكدت أن “اليد واحدة بما يعني الاستمرار”.

وأثنت على “تجاوب البلديات المتضامنة مع الحملة ضد النفايات والمطامر”، وقالت: “إن معركتنا ما زالت في أولها ومستمرة الى أن يصبح عندنا رئيس جمهورية وقضاء مستقل، وأن يبقى شبابنا هنا، وأن تسترجع البلديات أموالها، وأن يقف الهدر والإستدانة، وأن ترجع الأملاك العامة الى العموم، وألا نموت أمام المستشفيات، وأن تعيد الدولة المخطوفين”.

وأكدت أن “هدف “طلعت ريحتكم” تحقيق دولة مدنية، والاستمرار في التظاهر الى أن يستقيل وزير البيئة محمد المشنوق، وكذلك الى أن نعرف من أطلق النار على المتظاهرين، وأيضا محاسبة الوزير (وزير الداخلية والبلديات) نهاد المشنوق، وإيجاد حل بيئي وصحي للنفايات، وحصول انتخابات نيابية شرعية”، مردفة “مشروعنا الدولة اللبنانية، وألا نكون جزءا من مشروع أحد”.

وختمت “نحن هنا، وأمام الحكومة 72 ساعة كي تنفذ مطالبنا، وإذا لم تستجب فإننا ذاهبون الى التصعيد ليل الثلاثاء المقبل”.

وكانت التظاهرة قد بدأت وسط اجراءات امنية مشددة ومواكبة اعلامية لافتة، سارت تظاهرة حملة “طلعت ريحتكم” من امام وزارة الداخلية باتجاه ساحة الشهداء حيث سيكون التجمّع المركزي للمواطنين الذين قدموا من مختلف المناطق اللبنانية مطالبين بمحاسبة الفاسدين وحل مشكلة النفايات. وقد ذهب البعض للمطالبة باستقالة الحكومة وتغيير النظام.