IMLebanon

20 ت2 موعداً لانتخابات الاتحاد العمالي

elections
بعد ان ابلغ وزير العمل سجعان قزي، الاتحاد العمالي العام بتحديده 20 تشرين الثاني المقبل موعداً لإجراء انتخابات هيئة مكتب الاتحاد وتعيين لجنة للإشراف عليها تضم اضافة الى بعض الاعضاء رئيس الاتحاد العمالي ونائبه من دون استشارتهما، أعلن الأمين العام للاتحاد سعد الدين حميدي صقر عن «اجتماع قريب للمجلس التنفيذي للاتحاد، من أجل تحديد موعد لانتخابات هيئة مكتبه بعد أن يتم الانتهاء من الانتخابات النقابية لمختلف الاتحادات المنضوية إليه».
وأوضح أن «المجلس التنفيذي يعقد اجتماعاً أسبوعياً لمواكبة التطورات العمالية والاجتماعية والاقتصادية، وبالتالي سيتخذ المجلس كل التدابير لإجراء هذه الانتخابات في إطار الاحترام المتبادل بينه وبين وزير العمل، بعيداً من الفوقية والوصاية».
وقال حميدي صقر: «نحيي الوزير قزي ونتشاور معه دائماً وهناك علاقات مشتركة جيدة، وفي المقابل يستعد الاتحاد العمالي لهذه الانتخابات وسيتبع كل الاجراءات اللازمة، كذلك إطلاع وزارة العمل على ما يستجد بالنسبة لهذا الموضوع الحيوي».
وأضاف: «نعيش في بلد يحمي الحريات والحقوق لا سيما ان لبنان هو عضو في لجنة الحريات والحقوق النقابية في منظمة العمل العربية التي تكفل حق الحركة النقابية باختيار قياداتها العمالية بعيداً من أي تدخل أو وصاية من أي جهة كانت».
قرار «العمل»
وكان وزير العمل سجعان قزي أصدر قراراً رقم 121/1 حدد فيه موعد انتخاب هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام وتشكيل لجنة للإشراف عليها، وحدّد الموعد بتاريخ 20/11/2015 من الساعة العاشرة قبل الظهر الى الساعة الرابعة عشر بعد الظهر في مقرّ الاتحاد، وإذا لم يكتمل النصاب القانوني تؤجّل الانتخابات الى تاريخ 27/11/2015 في المكان والتوقيت ذاتهما، ويكون النصاب القانوني بمن حضر.
اما بالنسبة إلى اللجنة فتألفت من: مارلين عطاالله رئيسة مصلحة العمل والعلاقات المهنية بالانابة، علي غندور رئيس دائرة العلاقات المهنية والنقابات، نبيل إسبر محرراً، غسان غصن رئيس الاتحاد العمالي العام، حسن فقيه نائب رئيس الاتحاد، وحميدي صقر الأمين العام.