IMLebanon

لوس أنجلوس تتقدم لاستضافة أولمبياد 2024

la-24

 

وقع اختيار اللجنة الأولمبية الأميركية على لوس أنجلوس للتقدم بعرض أميركي لاستضافة أولمبياد 2024 الصيفي، بعد انسحاب بوسطن من السباق، في تموز الماضي.

وتنضم لوس أنجلوس، التي سبق واستضافت الألعاب الأولمبية مرتين في 1932 و1984، إلى المنافسة على استضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام، إلى جانب باريس وروما وبودابست وهامبورغ الألمانية.

وقال سكوت بلاكمون، الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأميركية في مؤتمر صحافي في سانتا مونيكا: “يشرفني اليوم الإعلان رسميا عن اختيار لوس أنجلوس لتقديم العرض الأميركي لاستضافة أولمبياد 2024”.

la

وأزيلت أخر عقبة من طريق لوس أنجلوس في وقت سابق، الثلاثاء، عندما وافق مجلس بلدية المدينة وبالإجماع على المضي قدما في السعي لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2024، أملا في أن تصبح المدينة الثانية التي تستضيف الألعاب الأولمبية الصيفية ثلاث مرات بعد لندن.

ويقف ايريك جارسيتي، رئيس بلدية لوس أنجلوس، بقوة خلف حملة استضافة أولمبياد 2024، وكذلك الحال بالنسبة لكافة مؤسسات الأعمال في المدينة على الرغم من أن بعض أعضاء مجلس بلدية المدينة أثاروا بعض المخاوف بشأن احتمال مواجهة لوس أنجلوس لخطر زيادة التكاليف بشكل قد يتجاوز الإيرادات.

September 2, 2015 09:23 AM