IMLebanon

رئيس الوزراء الاردني: حجم الاستثمارات الخليجية في الاردن 40 مليار دولار ودعم الاردن لا يكلف العرب شيئا

jordan-gov
قال رئيس الوزراء الاردني الدكتور عبدالله النسور إن عدد سكان الأردن يبلغ 11 مليون نسمة منهم مليون مغترب ومليون و400 ألف سوري ونصف مليون عراقي و45 ألف يمني و35 ألف ليبي و2 مليون لاجيء فلسطيني غير أردني.
جاء ذلك خلال رعاية رئيس الوزراء الاردني مندوبا عن الملك افتتاح أعمال منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني، حيث أشار النسور إلى أن حجم الاستثمارات لدول مجلس التعاون الخليجي في الأردن بلغ لغاية العام الماضي 40 مليار دولار.
وقال النسور إن انعقاد المنتدى يسلط الضوء على الجوانب الاقتصادية المشتركة، لافتا إلى أن دعم الأردن لا يكلف العرب شيئا، وأن إسناد الأردن هو واجب الأمة العربية.
وأضاف النسور “نريد منكم الاستثمار النافع والمجدي.. نحن لا نتسول الاستثمار بل نعطي الفرص”.
: – وينعقد المنتدى على الخميس يتخلله عقد خمس جلسات نقاشية هي:
الجلسة الاولى: افاق تطوير العلاقات الاقتصادية التجارية الخليجية الاردنية .. رئيس الجلسة: وزير التخطيط والتعاون الدواي عماد فاخوري.
: الجلسة الثانية: فرص الاستثمار في الاردن .. رئيس الجلسة: وزير السياحة والاثار نايف الفايز.
-: الجلسة الثالثة: دور الصناديق الخليجية والعربية في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الخليج والاردن.. رئيس الجلسة: .هناء الزهير نائب الامين العام- صندوق الامير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة
الجلسة الرابعة: التعاون بين شباب ورواد الاعمال الخليجيين ونظرائهم الاردنيين..رئيس الجلسة: الشيخ علي العثيم رئيس اللجنة الوطنية شباب الاعمال السعودي.
الجلسة الخامسة : بناء شراكة اقتصادية تجارية.. رئيس الجلسة: وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة.