IMLebanon

تيلور سويفت تواجه إتهامات بـ”العنصرية”

taylor-swift

تواجه المغنية الأميركية تيلور سويفت موجة من الانتقادات بسبب أحدث أغانيها المصورة، إذ اعتبر نقاد أنّ تصوير الأغنية في إفريقيا شابته بعض «العنصرية».

وبحسب «سكاي نيوز عربية» فقد شوهد تسجيل أغنية «وايلديست دريمز» الذي يتناول قصة حب تدور وسط الزراف والأسود وشلالات المياه وغروب الشمس، أكثر من 15 مليون مرة منذ إطلاقه يوم الاثنين.

ورغم تبرع سويفت بكامل العائدات لمصلحة مؤسسة «أفريكان باركس فاونديشن أوف أميركا» التي تحافظ على الغابات والمتنزهات، فإنّ النقاد أخذوا على الأغنية المصورة تجسيدها للنظرة التقليدية لإفريقيا إبان حقبة الاستعمار.

وكتب أستاذ الدراسات الإفريقية في جامعة سانتلورانس بولاية نيويورك، مات كاروتينوتو، في مقال نشر بموقع صالون دوتكوم: «شكراً لك تيلور سويفت لأنّك تثبتين مرة أخرى هيمنة الصور النمطية عن إفريقيا على ثقافة البوب الأميركية».

من جانبه، ردّ المخرج على الانتقادات بالقول إنّ التسجيل المصور يقدم قصة حب تدور في إفريقيا عام 1950. وأضاف أنّ إشراك مزيد من الممثلين الأفارقة في طاقم العمل كان من شأنه أن يجعله غير دقيق تاريخياً، وكان الفيديو سيتهم بإعادة كتابة التاريخ، لافتاً إلى أنّ منتج الأغنية جيل هاردين والمعد تشانسلر هاينس كلاهما من الأميركيين الأفارقة.

470653_CaptureJPG_-_Qu70_RT728x0-_OS1887x709-_RD728x273-

أحد مشاهد الأغنية