IMLebanon

القصار: نثمن دعم الإمارات للبلدان العربية بهدف تعزيز التنمية

 

kassar-uae-ambassador

زار سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان حمد سعيد الشامسي المقر الدائم للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية “مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي”، حيث التقى الرئيس الفخري للاتحاد رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية الوزير السابق عدنان القصار، في حضور الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف العربية شاهين علي شاهين. وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون بين اتحاد الغرف العربية وسفارة دولة الإمارات في لبنان، إضافة إلى تقوية العلاقات الاقتصادية بين لبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدم القصار في مستهل اللقاء، باسمه وباسم القطاع الخاص العربي، تعازيه إلى الشامسي، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وعموم الشعب الإماراتي الشقيق، جراء استشهاد 45 عسكريا إماراتيا في اليمن أثناء قيامهم بواجبهم القومي والعربي.
وقال: “تشرفنا بزيارتكم العزيزة، وإننا نثمن دوركم في تعزيز العلاقات اللبنانية- الإماراتية، ونثمن دور دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم لبنان في كافة المراحل والظروف، إذ لم تبخل يوما في مد يد العون إلى أشقائها اللبنانيين والعرب، إيمانا منها بدعم القضايا المشتركة وتعزيز التنمية في البلدان العربية”.

وتطرق القصار خلال اللقاء إلى العلاقة الوطيدة التي تجمعه مع المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تمتد إلى سنوات طويلة، لافتا إلى أن “دولة الإمارات عزيزة على قلوب اللبنانيين جميعا، خصوصا أنها احتضنت وما تزال آلاف العائلات اللبنانية، ووفرت وظائف لآلاف الشباب اللبناني”.
وقال: “من هنا فإننا معنيون بخدمة التعاون اللبناني – الإماراتي المشترك، بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين”.

كذلك، تطرق القصار إلى استضافة عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي، لمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب السابع عشر، تحت رعاية كريمة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، خلال الفترة 16 و17 تشرين الثاني المقبل، لافتا إلى “أهمية انعقاد هذا المؤتمر في الإمارات التي تمتاز اليوم باقتصاد قوي ومتين، وتعد من أهم البلدان العربية الجاذبة للاستثمارات الخارجية”.

من جانبه، أشاد الشامسي “بالبصمة البارزة التي استطاع أن يتركها القصار ليس على مستوى العالم العربي فحسب بل على المستوى الدولي”، وقال: “إننا نكن إلى القصار محبة كبيرة جدا، ولأجل ذلك يعنينا كثيرا أن نتعاون معه في سبيل تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية والتنموية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ولبنان”، منوها بالدور الذي يضطلع به القصار كرئيس فخري للاتحاد العام للغرف العربية، ومرحبا بانعقاد مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب في أبو ظبي “الذي يحظى بدعم قوي من قبل المسؤولين الإماراتيين”.
ولفتا إلى أن “المؤتمر يشكل فرصة مهمة لتفعيل العلاقات الاقتصادية العربية، خصوصا أنه يعقد هذا العام تحت شعار “الاستثمار في الريادة والابتكار”.

وفي ختام اللقاء، قدم القصار درعا تقديرية إلى الشامسي، عبارة عن مجسم مبنى اتحاد الغرف العربية، ثم جالا في أرجاء الاتحاد.