IMLebanon

دعوات نقابية للمشاركة في اعتصام الاربعاء

 

beirut-demonstration-29-aout-2015

اعلنت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة في بيان، “أنه في ظل الأزمات الاقتصادية والمعيشية والأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد، والناجمة عن سوء أداء السلطة الحاكمة، وتعطيل المؤسسات الدستورية، وغياب أي حس بالمسؤولية لدى من يفترض أنهم معنيون بمعالجة قضايا الناس المعيشية.

ولأن الأمور قد بلغت مرحلة من التردي لا يحسد عليها مجتمعنا، والتي تجلت بصورتها المزرية في أزمة النفايات التي كشفت ضعف وهزال أهل السلطة وعجزهم عن تأمين أبسط المقومات الحياتية.

ولأن الإدارة العامة هي رافعة المجتمع وحصنه، وهي الأمل بإعادة النهوض الاقتصادي والاجتماعي.

ولأن رابطة موظفي الإدارة العامة كانت ولا تزال رأس حربة في الحراك المطلبي الرامي لتحقيق العدالة الاجتماعية والوصول لإقامة دولة المواطنة، دولة القانون والمؤسسات والرعاية الإجتماعية”.

دعت الهيئة “كل العاملين في الوزارات والمؤسسات العامة والبلديات، إلى المشاركة الفاعلة في الأضراب والاعتصام والتظاهرة يوم غد الأربعاء 9/9/2015، ليكون ذلك صرخة مدوية لأجل إيقاف مسلسل التعطيل الحاصل للمؤسسات الدستورية ولأجل تفعيل عمل مجلس الوزراء، وإطلاق التشريع في المجلس النيابي وإيجاد حل سريع لأزمة النفايات، ولكافة الأزمات الحياتية بعيدا عن منطق السمسرات والمحاصصة، وللتأكيد على ضرورة فتح دورة استثنائية للمجلس تسهم في معالجة القضايا الملحة، وعلى رأسها سلسلة الرتب والرواتب التي طال انتظارها”.

وأضافت :”أيها الزملاء، الساحات بانتظار صوتكم العالي وقبضاتكم المرتفعة، فكونوا سباقين لإطلاق النداء، لأجل رفع يد السياسيين عن الإدارة، لأجل بناء إدارة متطورة وشفافة خالية من الفساد، لأجل محاربة الهدر والتهريب في المرافق العامة، لأجل تفعيل عمل المؤسسات الرقابية، لأجل تحرير الأملاك البحرية والنهرية من مغتصبيها، لأجل ضمان الشيخوخة والتقاعد لكل اللبنانيين، لأجل تطبيق مبدأ من أين لك هذا؟ لأجل دولة القانون والعدل والرعاية والمساواة، لأجل وطن آمن ومستقر بحجم آمال كل أبنائه، وبحجم طموحات الأجيال الصاعدة، لتكن مشاركتنا في الاضراب غدا فاعلة، كما في الاعتصام والتظاهرة اللذين دعت إليهما هيئة التنسيق النقابية”.

وأوضحت أن “الاعتصام سيكون عند الساعة الواحدة ظهرا، والتظاهرة عند الساعة السادسة مساء، والمكان ساحة الشهداء – بيروت”.

 

كما عقد اجتماع في مقر رابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان، بدعوة من هيئة التنسيق النقابية، حضره ممثلون عن المجلس النسائي اللبناني واتحاد موظفي المصارف، وقوى الحراك الشعبي بحملاته المتنوعة (طلعت ريحتكم، اصلاح النظام، بدنا وطن، هيئة حماية القانون والدستور، طاولة حوار المجتمع المدني، تحرك لهون وبس، الشعب يريد اصلاح النظام) واتحاد الجمعيات الاهلية في طرابلس وبيروت، وهيئات من المجتمع المدني.

ودعا بيان صادر عن الاجتماع “الشعب اللبناني بكل اطيافه للنزول الى الشارع يوم غد الاربعاء للتعبير عن غضبه العارم من استهتار الطبقة الحاكمة ومطالبة المتحاورين بانتظام عمل المؤسسات الدستورية وايجاد الحلول لقضايا المواطنين الحياتية والمعيشية وفي مقدمها سلسلة الرتب والرواتب”.

واكد البيان “على سلمية التحرك وعدم التعرض للمؤسسات العامة الرسمية والاملاك الخاصة والطلب الى المؤسسات والقوى الامنية القيام بواجباتها لحماية الحراك السلمي”.

ودعا الى “ايجاد حل علمي وبيئي لأزمة النفايات عبر اعطاء البلديات واتحاداتها الدور الرئيسي بذلك وتحرير اموالها في الصندوق البلدي المستقل”.

كما دعا الى “المشاركة في الاعتصام الذي يقام الساعة الواحدة من بعد ظهر الاربعاء في ساحة الشهداء، والمشاركة في الحشد الشعبي الساعة السادسة مساء من يوم الاربعاء في الساحة عينها على ان ينتهي الساعة السابعة والنصف مساء”.

واشار البيان الى “متابعة الاجتماعات واستمرار التنسيق والتواصل بين مكونات الحراك لمتابعته حتى تحقيق المطالب الحياتية والمعيشية وانتظام عمل المؤسسات الدستورية “.

واكدت هيئة التنسيق على “تنفيذ الاضراب يوم غد الاربعاء في الادارات العامة والمدارس والثانويات والمهنيات والمدارس الخاصة وفي البلديات والمؤسسات العامة”.