IMLebanon

كوريا تطيح بلبنان في تصفيات كأس العالم بكرة القدم

lebanon-korea-sport

تقرير خالد مجاعص

حتى الظروف الطبيعية انعكست سلباً على جهوزية لبنان لأستضافة كوريا الجنوبية في ملعب رفيق الحريري في صيدا عند الخامسة من بعد ظهر  الثلاثاء ، وذلك في إطار التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2018 واىسيا 2019.

فدعوة رضا عنتر الجماهير اللبنانية بالأمس للزحف الى ملعب صيدا لمؤازرة منتخب الأرز امام كوريا اصطدمت بعوامل الطبيعة والتي تمثلت بعاصفة رملية لم يشهد لبنان لها مثيلاً في تاريخه،فلم تأت الأعداد كما تمناها المنظمون على رغم ان المدرج الرئيسي امتلأ بالكامل. فبهذا السيناريو الدرامي الذي يمثل معاناة وطنٍ وجد من خلال منتخب كرة القدم فرصة له لصنع انجاز يضفي بسمةً على وجوه الجماهير، لم يكتب له النجاح حتى  ولو بكرة القدم. فحلم لبنان للتأهل الى نهائيات كأس العالم لن يكتب منطقياً له النجاح مرةً جديدة، وعليه منطقياً انتظار تصفيات كأس العالم في قطر في العام 2022 .فالمنتخب الكوري حسم مباراته مع لبنان بفوزٍ واضح و بنتيجة قاسية 3-0 .

وفي سيناريو اللقاء،حاول منتخب لبنان ان يمّتص نجومية المنتخب الكوري الجنوبي بحيث جاهد لفرض ايقاعه على وسط الملعب ليتمكن من السيطرة على خصمه وعلى المباراة.

في المقابل، نجح المنتخب الكوري في امتصاص الفورة اللبنانية عند انطلاق اللقاء، ليعمد الكوريون  ابتداء من منتصف الشوط الأول الى قطع تمريرات منتخب الأرز والأنطلاق بهجمات معاكسة قلبت معطيات المباراة رأساً على عقب مع هدفٍ اول جاء من ضربة جزاء بنالتي عن طريق هيون سو يونغ في الدقيقة الـ23، ليضيف الكوريون هدفاً ثانياً صنعه يا شال كوو في الدقيقة الـ26 بعد خطأ دفاعي قاتل بحيث سجل المدافع اللبناني علي حمام بمرماه، فتهاوى المنتخب اللبناني، فيما انتفض  المنتخب الكوري الجنوبي بخبرته ونجومه عبر تسديده الضربة القاضية بوجه منتخب الأرز وأطلاق العنان  لمهاجميه بالتسديد من المسافات البعيدة نحو المرمى. وكاد ان يسجل المنتخب الضيف الهدف الثالث من تسديدة صاروخية أخطأ في صدّها الحارس عباس حسن ليلتقطها على مرحلتين وينقذ  منتخب الأرز من هدفٍ اكيد لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0. ومع انطلاق الشوط الثاني، لم يرحم الكوريون ضيوفهم بل تابعوا تسديداتهم بعيدة المدى على المرمى اللبناني ونجحوا في تسجيل هدف ثالث قاتل بواسطة شانغ هون كوون لتصبح النتيجة ثقيلة على منتخب الأرز 0-3 .

وكان لبنان تعثر في مباراته الأولى أمام الكويت صفر-1 في بيروت، بإصابة يتحمل مسؤوليتها الحارس عباس حسن، وفاز في مباراته الثانية على لاوس 2- صفر خارج ارضه. وبهذا يكون منتخب كوريا الجنوبية في صدارة المجموعة السابعة الأسيوية مشاركةً مع منتخب الكويت الفائز اليوم على لاوس بنتيجة 2-0 بينما يحتل لبنان بعيداً المركز الثالث بـ3 نقاط من 3 مبارايات امام لاوس وميانمار ليكون حلم الأرز في التأهل الى كأس العالم اصبح بعيد المنال ان لم يكن مستحيل.

September 8, 2015 07:06 PM