IMLebanon

تحسن أداء الاقتصاد الكوري الجنوبي خلال يوليو الماضي

Retail laptops
أظهر تقرير اقتصادي نشر الثلاثاء تعافي اقتصاد كوريا الجنوبية من حالة التباطؤ التي تعرض لها خلال الربع الثاني من العام الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، في الوقت الذي حد فيه ضعف الصادرات من وتيرة التعافي.
وبحسب التقرير الصادر عن وزارة المالية الكورية الجنوبية المعروف باسم “الكتاب الأخضر” فإن الإنفاق الاستهلاكي والإنفاق الاستثماري سجلا تحسنا خلال تموز/يوليو الماضي مع تراجع المخاوف من فيروس كورونا.
كان قد تأكد وجود فيروس كورونا في كوريا الجنوبية يوم 20 أيار/مايو الماضي حيث أودى بحياة 36 شخصا وأصاب 186 آخرين. ولم تظهر أي إصابات جديدة بالفيروس من 4 تموز/يوليو الماضي.و كان انتشار المرض قد حد من الإنفاق الاستهلاكي في البلاد نتيجة تراجع مبيعات التجزئة وقطاع السياحة.
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن عدد الوظائف الجديدة التي دخلت سوق العمل في كوريا الجنوبية خلال تموز/يوليو الماضي ظل فوق مستوى 300 ألف وظيفة مع استمرار نمو عدد الوظائف مقارنة بالشهر السابق. وزاد الإنفاق الاستثماري للشركات الكورية خلال تموز/يوليو الماضي للشهر الثاني على التوالي في حين زادت مبيعات التجزئة بنسبة 9ر1% مقابل تراجعها بنسبة 5ر3% خلال حزيران/يونيو الماضي.
وقالت وزارة المالية إنه تم توفير المزيد من الوظائف في قطاع التصنيع ، وشهدت الأنشطة المتعلقة بالخدمات تحسنا تدريجيا مع ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاعي الآلات ومعدات النقل.