IMLebanon

300 شركة تطرح مشروعات عقارية في معرض «سيتي سكيب غلوبال 2015» في الإمارت

Cityscape-AbuDhabi-UAE-2015
إنطلقت أمس الثلاثاء في دبي وأبو ظبي فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمعرض «سيتي سكيب غلوبال 2015» الذي تشارك فيه 300 شركة عقارية من 30 دولة ويستمر لثلاثة أيام.
وتشهد دورة هذا العام استعراض مشروعات بقيمة تتجاوز 3.6 تريليون درهم إماراتي (980.2 مليار دولار أمريكي) على المستثمرين والمتعاملين في صناعة التطوير العقاري.
وقال فاوتر مولمان، مدير مجموعة «سيتي سكيب» ان المعرض أصبح أهم حدث عقاري لإطلاق المشاريع في منطقة الشرق الأوسط والتي يقدمها أفضل المطورين العقاريين في دبي والعالم
وأضاف مولمان قبيل افتتاح المعرض «استطاع المعرض أن يرسخ مكانته كأفضل تجمع عقاري سنوي على مستوى عدد الحضور من المستثمرين والمطورين العقاريين. وكذلك على مستوى تكلفة المشاريع التي تعرض فيه كل عام».
واستدرك بالقول «أتوقع مشاركة نحو 47 ألف زائر ومشارك في المعرض في دورته الحالية، وهو ما دفع الجهة المنظمة لزيادة مساحة الطاقة الاستعابية بأكثر من 30 في المئة لتصل إلى ما يزيد عن 40 ألف متر مربع».
كان معرض «سيتى سكيب دبى» قد أطلق عام 2002، بدعم مباشر من دائرة الأراضى والأملاك في دبي، وبالشراكة مع ثلاث شركات عقارية عملاقة فى الإمارة هي «نخيل للتطوير العقاري» و»إعمار العقارية» و»مجموعة دبي العقارية».
ومن دبي انطلقت الفكرة إلى عدد من المدن العربية والعالمية، لتظهر عدة نسخ لمعرض «سيتي سكيب» في أبوظبي (حيث يتزامن معض آخر مع معرض دبي) وجدة، وفي تركيا ومصر والهند وماليزيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار مدير «سيتي سكيب»، إلى أن حوالي 65 في المئة من العارضين المشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما مثلت المشاركة التركية أكبر مشاركة أجنبية على الإطلاق من خلال وجود 50 شركة تطوير وتسويق عقاري فى تركيا، تلتها بريطانيا بنحو 30 شركة.
وأضاف أن المشاركة التركية تكتسب أهمية استثنائية هذا العام لاسيما بعد تبني تركيا قانون تبادل الامتيازات الجديد قبل نحو 3 سنوات، والذي يسمح للأجانب بشراء وتملك العقارات في مختلف أنحاء الدولة.
يذكر أنه في العام 2014 أنفق المستثمرون الخليجيون 4.3 مليار دولار على العقارات التركية.
سيتم إطلاق معرض «سيتى سكيب تركيا» العام المقبل في الفترة ما بين 24-26 مارس/آذار في مركز اسطنبول للمعارض.