IMLebanon

انفجار القساطل في شبكة مياه البترون الجديدة يثير التساؤلات

batroun-chekka

استنكر المواطنون البترونيون الفضائح، التي تتكرر في أعمال مد شبكة المياه في منطقة البترون حيث تتجلى ابهى صور الهدر في المال العام، خصوصا بعد انفجار قسطل مياه في أعالي مدينة البترون في منطقة بسبينا على الاوتوستراد الذي يربط الساحل البتروني بالوسط والجرد ما أعاد الحفريات في الموقع المذكور مرة جديدة، علما ان الطريق المذكور أنجز منذ فترة قصيرة وتم تعبيده على أساس ان كل الورش قد انتهت وانتهت معها الحفريات.

إشارة الى ان انفجار القسطل تم أمس بعد إعادة مد قسطل من مترا الاسبوع الماضي، استكمالا للشبكة التي شهدت نقصا في تمديدات القساطل، لأنه يبدو أن المتعهد كان قد نسي تمديد مسافة من القساطل، كما يظهر أن الرقابة كانت منعدمة. وما أن تم وصل القسطل الجديد حتى انفجر قسطل آخر على بعد مسافة قصيرة وانطلقت حفريات الصيانة التي لم يتم التأكد بأنها ستكون الاخيرة بسبب سوء تنفيذ الشبكة. وانتقد البترونيون طريقة تنفيذ المشاريع بشكل عشوائي بعيدا عن اي تخطيط او دراسات واي مراقبة مسؤولة، وهي من مسؤولية وزارة الطاقة والمياه، وتوجهوا بنداء إلى نواب المنطقة طالبين منهم مساءلة الوزارة المعنية وهيئات الرقابة الغائبة، وناشدوهم الإسراع في توصيل المياه بالشبكة الجديدة إلى بيوتهم.