IMLebanon

الصحة توقف العقد مع “مستشفى السلام” في طرابلس

ministere-de-la-sante

أصدرت وزارة الصحة العامة، بياناً، جاء فيه: “يبدو ان بعض المستشفيات تستمر في تعاطيها التجاري المالي مع المرضى والمواطنين وتغليب اعتبارات الاستفادة المادية على أي اعتبارات اخرى، ويبدو ان البعض يتعاطى بغير جدية مع الإجراءات التي سبق واتخذت بحق عدد من المستشفيات والمؤسسات الصحية المخالفة، لذلك تنذر وزارة الصحة كافة المستشفيات بضرورة الالتزام بالعقود الموقعة مع وزارة الصحة لجهة حسن استقبال ومعالجة المرضى وعدم طلب اي مبالغ إضافية منهم، ووقف الادعاءات او التذرع بنفاذ السقوف المالية تحت طائلة اتخاذ الإجراءات العقابية التي ينص عليها القانون سواء من الناحية الإدارية او الناحية القضائية”.

وأضافت: “وفي إطار هذه الإجراءات، قرّر وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور وقف العقد مع مستشفى السلام في طرابلس، وفتح تحقيق في حادثة عدم استقبال وطلب مبالغ إضافية من أهل الطفلة إيمان محمد عائشة التي سبق ونقلت الى المستشفى بعد اصابتها بحروق بليغة”.

وفي شأن آخر، اعلنت وزارة الصحة، في بيان، انّ “مراقبي الوزارة اقفلوا معمل حلويات عدنان الرملاوي في صيدا بسبب أوضاعه الصحية المزرية، وقاموا بتلف كميات من سميدة المعمول لاحتوائها حشرات، وذلك في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء. كما قاموا بإقفال فرن أحمد معنية في حي البراد في صيدا، لعدم استيفائه شروط سلامة الغذاء المطلوبة”.