IMLebanon

يعالون يعلن التعرف على قتلة عائلة “الدوابشة”

ali-dawabisha

 

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون ليل الأربعاء، عن معرفة الأمن الإسرائيلي لقتلة أسرة الدوابشة حرقا.

وقال في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية) فجر الخميس، إن “أجهزة الأمن الإسرائيلي تعرفت على هوية المتطرفين اليمينيين الذين قاموا بقتل أبناء عائلة دوابشة الثلاثة، في قرية دوما الفلسطينية”.

وأضاف يعالون في تصريحات أدلى بها خلال اجتماع لحزب الليكود في تل أبيب: “الأمن الإسرائيلي في هذه المرحلة يكتفي باعتقالهم إداريا (احترازيا) من دون تقديمهم للمحاكمة، لكي لا يضطر الى الكشف أمام المحكمة عن مصادر المعلومات الاستخبارية”.

ودأبت الحكومة الإسرائيلية على التستر على منفذي عمليات الحرق والاعتداءات على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار (حقوقي) في وقت سابق إنّ حكومة الاحتلال مسؤولة عن عملية حرق أسرة الدوابشة.

وأضاف الخفش قائلا “لأنّها تقوم بحماية المتطرفين، وتغضّ الطرف عنهم، وتوفر لهم، كافة الاحتياجات لاستمرار هجماتهم ضد الفلسطينيين”.

إشارة إلى أن مستوطنين إسرائيليين أقدموا نهاية تموز الماضي، على إحراق منزل لعائلة فلسطينية، في قرية “دوما” جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية، فيما كانت الأسرة داخله، ما أسفر عن مقتل الرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة ووالده، ووالدته ريهام الدوابشة وإصابة شقيقه (4 سنوات)، بحروق خطيرة.

وإثر الحادث تسود منذ ذلك الحين، حالة من التوتر في الضفة الغربية بشكل عام، وفي بلدة دوما بشكل خاص، أدّت إلى اندلاع مواجهات عديدة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.