IMLebanon

إصرار “سلام” على طرح ملف النفايات عجل في التوافق

tamam-salam-2

لفتت مصادر وزارية الى أن إصرار الرئيس تمام سلام على طرح ملف النفايات على طاولة الحوار كان وراء معاودة تحريك الاتصالات لعقد جلسة طارئة للحكومة، فيما لم ينقطع وزير الزراعة أكرم شهيب عن التواصل مع معظم مكونات الحكومة، فالتقى أمس مسؤول لجنة الارتباط والتنسيق في “حزب الله” وفيق صفا.

وكشفت صحيفة “الحياة” أن البحث تناول اقتراحاً طرحه “تيار المستقبل” يقضي باستحداث مكب طارئ للنفايات في المنطقة اللبنانية العازلة بين مركز المصنع اللبناني وجديدة يابوس السورية.

كما كشفت “الحياة” أن اللقاء الذي عقد ليل أول من أمس بين رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة ورئيس “اللقاء الديموقراطي” وليد جنبلاط في منزل الأخير، تمحور حول الإسراع في حل ملف النفايات على أن يتحمل كل طرف مسؤوليته في تسهيل البحث عن مكبات. وقالت مصادر نيابية أن الطرفين أيدا عقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء بالتزامن مع بدء الحوار وأنهما تواصلا لهذه الغاية مع سلام الذي تواصل بدوره مع الرئيس نبيه بري. وأبلغ الاخير سلام أن وزيريه (علي حسن خليل، وغازي زعيتر) سيحضران الجلسة التي كان مقرراً أن تعقد صباحاً قبل بدء الحوار لكن أجلت الى المساء كي لا تتعارض مع الحوار.