IMLebanon

“آبل” تغلق متجرها الإلكتروني؟!

apple-web-store

 

أغلقت شركة “آبل” اليوم متجرها الإلكتروني تمهيدا لبدء عملية الطلب المسبق على هواتف “آيفون” الجديدة آيفون 6S و6S Plus.

وظهرت على موقع “آبل” الرسمي رسالة مفادها “لا يمكننا الانتظار حتى نعرض لكم ما يوجد لدينا داخل المتجر” كنوع من التشويق للمستخدمين.

وبشكل مفاجئ تعرّض موقع الشركة لمشكلة ما زالت مستمرة منذ أكثر من 23 ساعة، حيث تظهر رسالة من الخادم بعنوان Access Denied، مخبرةً الزائر أنه لا يمتلك الصلاحيات الكافية للوصول إلى الموقع، لكن تطبيق المتجر على أجهزة “آيفون” يعمل من دون مشاكل.

ولا تظهر رسائل الخادم عادة على الصفحة الرئيسية لـ”آبل”، حيث من المعتاد ظهور رسائل للتشويق أو لإخبار المُستخدم أن الموقع سيعود للعمل قريبًا.

يمكن للمستخدمين بدءًا من اليوم طلب هواتف آيفون 6S وآيفون 6S بلس على أن يتم شحنها رسميا يوم 25 أيلول الجاري إلى مجموعة محددة من الدول منها الولايات المُتحدة الأميركية، فرنسا، كندا بالإضافة إلى الصين وهونغ كونغ.

ويبدأ سعر هاتف آيفون 6S من 649 دولارا أميركيًا لسعة 16 “غيغابايت”، 749 دولارا لسعة 64 “غيغابايت” وأخيرا 849 دولارا لسعة 128 “غيغابايت”. أما “آيفون 6S بلس” فتبدأ أسعاره من 749 دولارًا لسعة 16 غيغابايت، 849 لسعة 64 غيغابايت و949 دولارا لسعة 128 غيغابايت.

يذكر أن هواتف “آيفون” الجديدة لا تفدم أي تحسين من ناحية أداء البطارية، بل تأتي ببطارية أصغر مقارنة بهاتفي آيفون 6 و6 بلس، لكن “آبل” أكدت أن الأداء لن يختلف أبدا بسبب تحسينات في النظام وإضافة شريحة M9 الجديدة.