IMLebanon

بوصعب: أقفلنا مدارس تدرس مناهج متطرفة

elias-bou-saab new

كشف وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب عن إقفال عدد من المدارس يملكها أفراد وتقام في منازل أو شقق، وهي غير مرخصة وتتولى تعليم النازحين وتتم ملاحقتها وتتابع الوزارة الامر مع المحافظين ووزارة الداخلية لإقفالها. كما أن بعض هذه المدارس تدرس مناهج متطرفة.

وأكد في حديث لصحيفة “السفير” أنه طلب من المحافظين، إبلاغ وزارة التربية عن أي حالة مشابهة، خصوصاً أن هذه المدارس هي غير قانونية، وتستفيد من بعض الجهات المانحة من مساعدات وغيرها، لكنها لا تقدم للتلامذة النازحين أي مستندات رسمية، تؤكد دراستهم لمرحلة من المراحل.

وبالنسبة إلى التلامذة الراسبين في الدورة الثانية من الإمتحانات الرسمية، والذين تقدموا بطلبات للنظر في مسابقاتهم، لفت بو صعب إلى أن عدد الذين تقدموا بطلبات بلغ نحو ألفي طلب، وتم تشكيل لجنة من الأساتذة وأثنين من الأهل، وأثنين من الطلاب المعترضين، للنظر في المسابقات وتم أخذ عينة من مئة مسابقة، وفي حال تبين وجود خلل في التصحيح سيتم النظر في جميع نتائج الدورة الثانية.

ونفى وجود أي خلاف بينه وبين “نقيب المعلمين في المدارس الخاصة” نعمه محفوض، رافضاً اتهامه بالتأثير على الأساتذة والمعلمين في الانتخابات، مؤكداً أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام النقيب.