IMLebanon

رونالدو يحطّم الأرقام القياسية ويدّك شباك اسبانيول بخماسية! 

ronaldo-new

 

تقرير خالد مجاعص

 

واصل مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، ممارسة هوايته المفضلة في تحطيم الأرقام القياسية، وذلك بعدما أحرز الهاتريك الأسرع في تاريخ ريال مدريد منذ عام 1960و محطماً رقماً قياسياً حمله راوول غونزاليس لعقدٍ كامل ، وذلك من خلال تسجيله ثلاثة أهداف في مرمى فريق “إسبانيول” خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح اللاعب الأفضل في العالم في كسر صيامه التهديفي، الذي استمر لمدة سبع مباريات خاضها سواء مع فريقه الملكي أو حتى منتخب بلاده، وذلك بعدما أحرز ثلاثة أهداف “هاتريك” في غضون 20 دقيقة فقط من زمن المباراة التي جمعت فريقه بنظيره “إسبانيول”، بعد ظهر اليوم  السبت، في كاتالونيا في برشلونة ، قبل أن يحرز هدفين آخرين في الشوط الثاني، ليحرز أول خماسية له خارج الديار، والثانية بشكل عام.

 

ronaldo2

 

فقد قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه ريال مدريد لفوز كاسح خارج أرضه على إسبانيول، بستة أهداف نظيفة، افتتحها رونالدو في الدقيقة 7 و17 من ضربة جزاء و20 و61 و81، وسجل بنزيما الهدف الرابع في الدقيقة 28، ليرفع الفريق المدريدي رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة مؤقتاً، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 3 نقاط في المركز الثامن.

فيلم مدريدي طويل من بطولة  رونالدو(رقم قياسي بعدد الأهداف للفريق الملكي) وانتاج غاريث بايل

سيناريو الأنجاز التاريخي لرونالدو جاء على الشكل التالي  ،سجل النجم البرتغالي هدفه الأول  في الدقيقة السابعة على انطلاق اللقاء أثر تمريرة طولية رائعة من وسط الملعب وصلت إلى «رونالدو» في الناحية اليسرى ليتقدم بها إلى داخل منطقة الجزاء ويسددها في الزاوية البعيدة على يسار الحارس، مسجلًا الهدف الأول له في الدوري الإسباني هذا الموسم.

 

ronaldo1

 

ومن خطأ على الويلزي غاريث بايل داخل منطقة الجزاء احتسب حكم اللقاء  بنالتي لمصلحة الفريق الملكي، فسدد «رونالدو» ضربة الجزاء في الدقيقة 17، حيث لعب الكرة على يسار الحارس، ليكون الهدف الثاني له وللريـال.

وبعد ثلاث دقائق على هدفه الثاني،استغل «رونالدو» تمريرة من قناص الفرص «غاريث بايل» وسدد الكرة صاروخية في الشباك، ليكون الهدف الثالث «هاتريك» في الدقيقة 20.

وفي الشوط الثاني،ارتدت هجمة سريعة لصالح الريـال ومرر منها مجدداً  «بايل » الكرة من الناحية اليمنى لتعبر مدافعي إسبانيول وتصل لـ«رونالدو» أمام المرمى فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى، ليكون الهدف الرابع له والخامس للريـال.

في لدقيقة 81 ،مجدداً الثعلب «غاريث بيل» يمرر وعالمسطرة الكرة للبديل لوكاس فاسكيز، الذي لجأ للتمويه داخل المنطقة ومرر الكرة إلى «رونالدو» بدلًا من تسديدها، فلم يجد “رونالدو” صعوبة في إيداعها المرمى مسجلاً هدفه الخامس و هدف ريال مدريد السادس فيصنع  كريستيانو رونالدو من بوابة غاريث تاريخاً جديداً له مع الريال عنوانه رقماً قياسياً بعدد الأهداف للنجم البرتغالي بقميص ريال مدريد مع 230 هدف ليحّطم الرقم القياسي للأسطورة راوول غونزاليس صاحب ال 228 هدف للفريق الملكي .

وبهذا أضحى رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني بعد تسجيله ثلاثة أهداف في مرمى فريق إسبانيول أول لاعب في تاريخ كرة القدم الإسبانية ينجح في تسجيل 28 هاتريك، حيث يُعد هذا الهاتريك الأول لنجم نادي ريال مدريد الإسباني في الموسم الجديد، والأسرع في تاريخ نادي العاصمة الإسبانية منذ عام 1960

 

 

 

September 12, 2015 07:54 PM