IMLebanon

دبوسي: لتوطيد دعائم العلاقات الاقتصادية اللبنانية الروسية

daboussi

أكد رئيس “غرفة طرابلس ولبنان الشمالي” توفيق دبوسي، أن “نتائج زيارته الى روسيا ستظهر تباعا في المرحلة المقبلة”، مشيرا الى انه “ناقش خلال الزيارة مع المسؤولين هناك، العديد من مذكرات التفاهم، بهدف توثيق العلاقات اللبنانية الروسية، وإفساح المجالات واسعة، أمام الصادرات اللبنانية، من زراعية وصناعات غذائية، لدخول الأسواق الإستهلاكية في روسيا الإتحادية”.

وكان دبوسي اختتم زياته الى روسيا بلقاء تكريمي أقامه على شرفه سفير لبنان في روسيا الإتحادية شوقي بو نصار، في حضور أعضاء الوفد الإقتصادي اللبناني المرافق، وكبار موظفي السفارة، وعدد من المستشارين ورجال أعمال.

وثمن “الدور المساعد والفاعل والإيجابي البناء، الذي يقوم به السفير بو نصار من خلال الجهود المشكورة التي يبذلها وكبار أركان السفارة، والإحاطة الكريمة بجهود غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، سواء أكان الذي تمثل بالإهتمام الإستثنائي التي أحيطت به بعثة سيدات الغرفة في شهر آب المنصرم، أو ما نشهده من إهتمام مستمر في ملازمة سعادته وأركان سفارتنا، للمباحثات التي أجريناها منذ مطلع شهر أيلول من العام الجاري، وكل ذلك في جو من التعاون المحكم، للعمل معا على توثيق الروابط وتعميق العلاقات الإقتصادية البينية وتطويرها”.

واعتبر أن “السفير من المدركين لضرورة تحسين ورفع مستوى حركة التبادل التجاري خصوصا في المجالات الزراعية والصناعات الغذائية، وتشجيع الأطراف الروسية واللبنانية والعربية على إقامة الشراكات والمشاريع المشتركة، وتوفير المناخات الإيجابية لعقد لقاءات في شتى القطاعات الحيوية”.

وختم دبوسي بالتأكيد على “التمسك بتوطيد دعائم علاقاتنا مع الجانب الروسي، وخصوصا كما يذكر السفير بو نصار في أكثر من مناسبة في إطار التحالفات الاقتصادية الضخمة التي تسعى روسيا لتحقيقها في المنطقة ومع الدول الآسيوية، بما يعود بالنفع على الشعوب ويعزز دعائم السلام العالمي”.