IMLebanon

هدف من كوكب آخر يحرم برشلونة الفوز في روما!

barcelona-roma

 

 

اقتنص روما الإيطالي نقطة من ضيفه برشلونة الإسباني بالتعادل معه 1-1، الأربعاء، في مطلع حملة الفريق الكتالوني للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل لبرشلونة الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة 21 من متابعة لكرة عرضية في حلق المرمى، إلى أن مدافع روما أليساندرو فلورنزي تعادل بهدف تاريخي عندما سدد من قرب وسط الملعب، لتحتضن الكرة شباك مارك أندريه تير شتيغن.

وتحطمت هجمات برشلونة المتتالية أمام الدفاع القوي لصاحب الملعب، ليخرج روما بنقطة ثمينة من أمام بطل إسبانيا وأوروبا.

luis-suarez-barcelona-roma_3351844

وفي المجموعة ذاتها، تخطى باير ليفركوزن الذي بلغ الدور ثمن النهائي الموسم الماضي، ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 4-1 على ملعب “باي أرينا”.

وافتتح ليفركوزن التسجيل بسرعة عبر مهاجمه السويسري أدمير محمدي (4)، لكن المضيف عادل بعد 9 دقائق عبر الصربي نيمانيا ميلونوفيتش (13).

وفي الشوط الثاني، ضمن ليفركوزن النقاط بثلاثية من التركي هاكان جالهان أوغلو (47 و76 من ركلة جزاء) والمكسيكي خافيير هرنانديز (59).

وبدأ بايرن ميونيخ الألماني البطولة من خارج العاصمة البافارية، حيث تغلب على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-صفر.

وافتتح بايرن التسجيل عن طريق توماس مولر في الدقيقة 52، وعزز البديل ماريو غوتسه في الدقيقة (79)، قبل أن يختتم مولر مشوار بايرن بركلة جزاء، ليحقق الثنائية ويسجل هدف فريقه الثالث (90+2).

roma-barcelona-stadio-olimpico_3351855

وفي المجموعة ذاتها، أسقط دينامو زغرب الكرواتي ضيفه آرسنال الإنكليزي، بنتيجة 2-1 على ملعب “مكسيمير”.

وبرغم بدايته الجيدة محليا، استقبل آرسنال هدفا عن طريق الخطأ ساهم به لاعب وسطه الدولي أليكس أوكسلايد تشامبرلاين، لكن الأسوأ للفريق اللندني حصل قبل 5 دقائق على انتهاء الشوط الأول، عندما نال مهاجمه الفرنسي الدولي أوليفييه جيرو بطاقته الصفراء الثانية وساهم طرده بإكمال آرسنال نصف المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني، عزز التشيلي جونيور فرنانديس التقدم عندما سجل الهدف الثاني بكرة رأسية (58)، لكن ثيو والكوت قلص الفارق إثر تمريرة من التشيلي أليكسيس سانشيز (79).

September 17, 2015 08:03 AM