IMLebanon

رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي تباشر مهامها في لبنان

European union

باشرت، اليوم الاثنين، القائمة بأعمال ـ رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن مهامها، حيث التقت وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

وقالت لاسن بعد اللقاء: “يسعدني أن أعود إلى لبنان، وأنا متأكدة أنّ الاتحاد الأوروبي ولبنان لن يكتفيا بالمحافظة على مسار الشراكة الممتازة بينهما، بل سيعززان علاقتهما على أساس مصلحتهما المشتركة”.

هذا ووزعت بعثة الاتحاد الاوروبي نبذة عن لاسن جاء فيها: “لاسن من الجنسية الدانماركية، وعملت قبل قدومها إلى لبنان كرئيسة لقسم السياسة الأمنية وإرساء الاستقرار في وزارة الخارجية الدنماركية، وشملت مهامها سياسة حلف شمال الأطلسي، المشاركات العسكرية الدنماركية، التعاون الأمني والدفاع للاتحاد الأوروبي، وبعثات حفظ السلام الأممية.

وشغلت لاسن منصب رئيسة قسم الدبلوماسية العامة والتواصل في وزارة الخارجية الدنماركية (2013-2014)، بعدما كانت سفيرة لبلادها في سوريا والأردن (2009-2012). كما شغلت مناصب رئيسة ديوان الأمانة الدائمة لوزارة الخارجية الدنماركية، والمستشارة الخاصة لرئيس الحكومة الدنماركي، والسكرتيرة الأولى لسفارة الدنمارك في واشنطن.

وتحمل السفيرة لاسن شهادة الماجستير في إدارة الأعمال والعلاقات الدولية من كلية “كوبنهاغن للأعمال”، وكانت زميلة في مركز “ويثيرهيد للشؤون الدولية” التابع لجامعة هارفارد، ودبلوماسية مقيمة في معهد “عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية” في الجامعة الأميركية في بيروت، كما أنّها تتقن الإنكليزية والفرنسية”.

September 21, 2015 07:55 PM