IMLebanon

تراجع مبيعات المنازل القائمة بأمريكا أكثر من المتوقع في أغسطس

SoldSign-US-House
هبطت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أغسطس آب في مؤشر يبعث على الحذر بسوق الإسكان الأمريكية التي بدا في الفترة الأخيرة أنها تقف على أرض أكثر صلابة.

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين يوم الاثنين إن مبيعات المنازل القائمة هبطت 4.8 بالمئة إلى معدل سنوي بلغ 5.31 مليون وحدة.

وتوقع خبراء اقتصاديون في استطلاع لرويترز مبيعات قدرها 5.51 مليون وحدة الشهر الماضي. وزادت المبيعات 6.2 بالمئة مقارنة مع العام الماضي.

وقال لورنس يون كبير الخبراء الاقتصاديين لدى ان.ايه.آر إن هبوط أغسطس آب ربما يرجع إلى ارتفاع الأسعار مما أدى إلى إحجام المشترين المحتملين. وأضاف أن مبيعات المنازل شهدت أكبر تراجع في جنوب وغرب الولايات المتحدة وهي المناطق التي شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاع الأسعار بأسرع وتيرة.

وهبط متوسط سعر المنزل في الولايات المتحدة قليلا في أغسطس آب إلى 228 ألفا و700 دولار. لكنه يظل يزال أعلى 4.7 بالمئة على أساس سنوي إلا أن المعدل السنوي عند أدنى مستوياته منذ أغسطس آب 2014. وارتفعت الأسعار في الغرب 7.1 بالمئة عنها قبل عام.

وعززت سلسلة تقارير قوية لسوق الإسكان في الولايات المتحدة الاعتقاد بأن الاقتصاد الأمريكي يكتسب قوة دفع ويمضي قدما صوب النقطة التي سيقرر عندها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة لحماية الاقتصاد من النمو التضخمي.