IMLebanon

دبوسي ودرويش ناقشا مضمون مؤتمر الازدهار في ملبورن

Deboussy-Darwish
التقى رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، مدير بنك بيروت والبلاد العربية – الميناء عضو مجلس إدارة “معرض رشيد كرامي الدولي” الدكتور علي درويش.

وناقش دبوسي مع درويش مضمون مؤتمر “الازدهار من خلال التجارة والاستثمار” الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة اللبنانية – الأوسترالية في ولاية فيكتوريا – ملبورن، والذي يتمحور حول البحث “في عدد من الفرص التجارية وإمكانية تطوير التبادل التجاري بين بلدان عديدة وفي مقدمها لبنان”.

وتم التشاور، بحسب بيان، ب”مضامين المؤتمر وبكيفية تعزيز الروابط والعلاقات الإقتصادية بين لبنان واستراليا عموما ومع طرابلس ولبنان الشمالي خصوصا. وتم الإتفاق على “توحيد الخيار الأساسي للجانب اللبناني الذي يجب أن يتبلور خلال المؤتمر المذكور والذي يرتكز على ضرورة تطوير العلاقات على نطاق رجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص وتشجيع الشراكة في مشاريع إستثمارية”.

دبوسي
وتمنى دبوسي أن “تكون محور الإتصالات التي سيجريها الدكتور درويش خلال تواجده في المؤتمر، مستمدة من روح الإنفتاح والديناميكية التي يمتلكها القطاع الخاص اللبناني”، معتبرا ان “المؤتمر سيكون حدثا هاما حيث سيشارك فيه رجال اعمال من كل أنحاء العالم، من الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا ودول الخليج ولبنان والمكسيك”، متمنيا لدرويش “النجاح في إتصالاته وأن تتم الإستفادة القصوى من المؤتمر الذي سيوفر حكما فرصا هامة لرجال الأعمال اللبنانيين وسواهم، في مجالات التجارة والخدمات بحسب العناوين الرئيسية للمؤتمر، كما انه مناسبة يلتقي خلالها رجال أعمال لبنانيين بأبناء الجالية اللبنانية. إذ من المعلوم أن عددا كبيرا منهم سيشاركون في المؤتمر”.

ولفت الى “أن علاقات التعاون بين غرفة طرابلس ولبنان الشمالي مع الغرفة اللبنانية الأوسترالية، ستشكل جسرا من التواصل الإقتصادي بين أوستراليا ولبنان ومع اللبنانيين المنتشرين حول العالم”.