IMLebanon

سلام استقبل المشنوق وبراندي وتسلّم مذكرة من نواب المنية

tammam-salam

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام قبل ظهر اليوم في السراي وزير خارجية النروج بورجي براندي وبحث معه في العلاقات بين البلدين والاوضاع في لبنان والمنطقة وازمة النازحين.
واستقبل سلام وفدا من نواب المنية – الضنية رفعوا اليه مذكرة تفصيلية بأهم حاجات المنية والضنية الانمائية ولا سيما بعد اقرار الحكومة للمشروع الانمائي بقيمة 503 ملايين دولار حيث كانت حصة المنية – الضنية منه صفرا.

وقال النائب فتفت: “إنّ اللقاء مع سلام يهدف الى رفع مظلومية منطقة المنية – الضنية التي استثنيت مرات عدة من اي موضوع انمائي خلال فترة هذه الحكومة سواء مشروع الـ 503 ملايين دولار او بما خصص انمائيا للبقاعين الاوسط والغربي ولعكار في الآونة الاخيرة”، مشيرًا الى انه “تم رفع مذكرة تفصيلية في هذا الخصوص”.
وأضاف: “إنّ الوفد ناقش مع سلام الوضع السياسي وانهم ابلغوا سلام أن حكومة غير فاعلة لا يمكن ان تحتفظ بثقة الناس سواء على الصعيد الانمائي او على الصعيد الخدماتي او في موضوع العمل السياسي او رفع النفايات. على هذه الحكومة ان تكون منتجة والا فلا معنى لاستمرارها بأي شكل من الاشكال لانها اليوم تتعرض لابتزاز كبير من بعض الاطراف الذين يعتبرون ان هناك من يخشى من سقوط هذه الحكومة في حين ان لا احد يخشى من سقوطها”.

وتابع: “البعض يعتبر انه بهذا الابتزاز يستطيع ان يحصل مكاسب سياسية وتعيينات وترقيات في اجهزة مختلفة تحت عناوين خدمة العائلة وخدمة الاجهزة، ولكن في الحقيقة عليه ان يخدم الشعب اللبناني والدولة اللبنانية”، مشددًا على ان “المطلوب تفعيل هذه الحكومة بغضّ النظر عما يجري في الحوار وبغض النظر عن الابتزاز السياسي على مختلف الصعد والا فليس هناك داع لاستمرار هذه الحكومة”.

September 22, 2015 02:47 PM