IMLebanon

وهاب: سوريا ستشهد نقلة نوعية في الفترة المقبلة

wiam-wahab-new

 

 

اعتبر رئيس حزب “التوحيد العربي” وئام وهاب أن سوريا ستشهد نقلة نوعية في الفترة المقبلة، وتحدث عن انفراجات قريبة جدا فيها.

وهاب، وفي حديث لـ”الميادين”، قال: “إقفال الحدود الأردنية والتركية مع سوريا يعيد زمام المبادرة إلى الجيش السوري”، كاشفًا عن وجود قوات روسية برية تنتشر في أكثر من موقع في سوريا.

وأوضح أن مشاركة روسيا في الحرب على الإرهاب في سوريا ستصل إلى اقصى الحدود، مضيفًا أنه “على أوروبا والأميركيين إقناع حلفائهم الاقليميين بإيقاف دعم الإرهاب في سوريا”.

ونقل وهاب عن مصدر دبلوماسي روسي قوله إن “كل أموال الخليج لا تتساوى مع مصالحنا في سوريا”، وأكد على أن الرئيس بشار الأسد لم يشكك أبدا بالدعم الروسي والإيراني لسوريا.

وفي ما يتعلق بالسعودية، رأى أن الرياض عاجزة في سوريا واليمن وأنها تبدد ثرواتها في الحروب بينما هناك ملايين الجائعين على أرضها.

وفي الملف اللبناني قال وهاب إن تطورات قد تحدث وتحمل ميشال عون الى رئاسة الجمهورية خلال وقت قريب. واعتبر أن انتخاب رئيس لبنان يتطلب موافقة الرئيس بشار الأسد، وأن زيارات الاوروبيين الى لبنان لن تحمل اي جديد، وأن الملف اللبناني اليوم ليس اولوية للقوى الدولية.