IMLebanon

اليمن: خطة أمنية لحماية عدن بإشراف ضباط سعوديين وإماراتيين

yemen

 

كشف مدير أمن عدن العميد محمد مساعد الأمير بأن ضباطاً من القوات العسكرية الإماراتية والسعودية تشارك في خطة أمنية كاملة وشاملة لحماية أمن عدن، وفق خطة كاملة وشاملة.

ووفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الخميس، قال الأمير: “إن الأوضاع الأمنية في المدينة تمشي بصورة طبيعية ونحو الأفضل وفق خطة أمنية كاملة وشاملة شارك في وضعها قيادات الأمن العام والمقاومة الجنوبية والجيش الوطني والشرطة العسكرية وبمشاركة ضباط من القوات العسكرية الإماراتية والسعودية”، مشيراً بأنهم جميعاً يعملون ضمن فريق واحد في سبيل حماية وتأمين مدينة عدن والمحافظات المجاورة لها.

وأكد الأمير بأن لديهم خطة خاصة بنزع السلاح وأخرى لحماية المنشآت العامة وتأمين مطار عدن الدولي وميناء الحاويات والمصافي وكل المرافق الحيوية.

وبدوره قال مسؤول قوات التدخل السريع التابعة للمقاومة الجنوبية بعدن حليم الشعيبي: إن “الإجراءات الأمنية التي تقوم بها المقاومة الجنوبية في حفظ أمن واستقرار العاصمة عدن تجري تماماً وفق الخطة المرسومة له”.

وأشار إلى أن الحزم الأمني الذي فرضته المقاومة من أسابيع لعب دوراً كبيراً وهاماً في تثبيت الأمن ومطاردة أي خلايا نائمة مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به قائد المقاومة الجنوبية العام العميد عيدروس الزبيدي من تنسيق مع القوات الإماراتية بعدن ومع المنطقة العسكرية الرابعة وإدارة أمن عدن وكل قادة فصائل المقاومة.

وأوضح بأن الأمور الأمنية كل يوم تتحسن أكثر وأكثر رغم الصعوبات والمعوقات الكثيرة التي تواجهها المقاومة الجنوبية.