IMLebanon

السيسي: الإرهاب يعيق التنمية في مصر

abed-aftah-sisi

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن بلاده تخوض حربا ضد الإرهاب ما يعرقل التنمية في بلاده، مشيرا إلى أن استقرار مصر هو استقرار للشرق الأوسط.

السيسي أشاد في كلمته خلال قمة التنمية المستدامة في نيويورك، بقدرة بلاده على إنجاز قناة السويس في وقت قصير، واصفا إياها بالمشروع التنموي العملاق، الذي يجعل من مصر مركزا إقليميا للتجارة والاستثمار.

ودعا المجتمع الدولي إلى توحيد جهوده في مكافحة الإرهاب، الذي بات يعني العالم كاملا لا المنطقة العربية فسحب، وفق الرئيس المصري.

وأشار السيسي إلى أن الشعب المصري يواجه في مسيرته أخطر فكر إرهابي متطرف، في إشارة إلى داعش، مضيفًا: “التصدي للفكر الإرهابي جار بحزم”، قبل أن يشدد على أن استقرار مصر من استقرار منطقة الشرق الأوسط برمتها.

وقال السيسي إن مصر بحاجة إلى تنمية عادلة ومتوازنة تعود بالنفع على الجميع “وفى مقدمتهم المرأة التي تثبت التجارب يوما تلو الآخر.. محورية دورها في شتى مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن إدراكها العميق للمسؤولية ومسارعتها لتلبية نداء وطنها”.

وأبدى السيسي عن قلقه حيال عدم كفاية أدوات تطبيق أهداف التنمية السبعة عشر، مؤكدا أن الدول الأكثر ثراء عليها مسؤولية تاريخية لمساعدة الدول الأفقر.