IMLebanon

نائب خامنئي: يجب القضاء على التيارات المعارضة

ahmad-houda

في تهديد صريح بإزالة أو قتل المناوئين لجمهورية ولاية الفقيه، حرض عضو مجلس خبراء القيادة ونائب المرشد علي خامنئي في مدينة مشهد، أحمد علم الهدى، على حذف التيارات غير الصديقة للنظام الحاكم في إيران.

وقال علم الهدى إن أي حركة سياسية ترفض تأثير الولاية في حفظ البلد والنظام والمجتمع يعتبر غير صديق وعلى التيارات المؤيدة للنظام أن تنشط لإزاحتها، كما يجب على مراقبي الانتخابات استبعاد التيارات غير الصديقة.

وحول الحفلات الموسيقية التي بدأت بعض المجموعات الفنية بإقامتها في إيران، في ظل ما وعد به الرئيس روحاني من حريات، قال نائب خامنئي إن الدين والشرع لا يقبلان إقامة مثل هذه الحفلات لأنها تتضمن “هوامش وعمليات سوء” على حد تعبيره.

وعن الاتفاق النووي مع الغرب أوضح عضو مجلس الخبراء الذي كان يتحدث إلى وكالة تسنيم الإيرانية “أن الشعب لا يزال يشكك في نتيجة المفاوضات، فلا يمكن أن نجد أحدا في البلاد لديه صورة سيئة بالكامل أو إيجابية بالكامل”.

وغالباً ما يطلق علم الهدى تصريحات مثيرة تشغل الشارع الإيراني لفترة وتغذي الصحافة المعارضة، مثل إيمانه بعصمة المرشد خامنئي إذ يعتقد أن “من لا يؤمن بعصمة المرشد الأعلى علي خامنئي إما مجنون أو عدو”، على حد تعبيره.