IMLebanon

مطار دبي الدولي ضمن أكثر مطارات العالم فخامة

Dubai-Airport
صنفت مجلة « ذا فيسكال تايمز » The Fiscal Times مطار دبي الدولي من بين أكثر عشرة مطارات في العالم فخامة. وقالت المجلة إن هذه الواحة الإماراتية تحتضن سوقاً حرة تنافس سوق مطار لندن هيثرو الحرة، حيث يتسنى للمرء شراء الإلكترونيات..

والذهب إلى جانب أشياء أخرى كثيرة. وأضافت، أما إذا أضناك التعب عن التسوق، فعليك ببركة السباحة في فندق مطار دبي الدولي. أو أخذ قيلولة في مكعبات الغفوة « سنور كيوب» التي يمكن استئجار واحدة من المكعبات العشرة بالساعة، ويوجد في كل مكعب سرير مريح، تلفزيون بشاشة تعمل باللمس. وهي عازلة للصوت تماماً.

خامس مطارات الشحن

ومن جهة أخرى حل مطار دبي في المركز الـ 5 كأكثر مطارات الشحن الخمسين في العالم ازدحاماً من حيث السعة الطنية، وفقاً لمجلس المطارات العالمي استناداً إلى أحدث الشهور وهو أغسطس.

وسجل المطار 205.53 أطنان، بنسبة تغير في شهر أغسطس على أساس سنوي بلغت 11.26%، متقدماً على مطارات انشيون، ولويزفيل، وطوكيو- ناراتا،ـ وتايوان، وفرانكفورت، وبكين العاصمة وباريس وميامي ولوس انجلوس. وجاء مطار الدوحة ( 79.41) في المركز 26 ومطار أبو ظبي في المركز 28(68.89) بنسبة تغير 2.12% على أساس سنوي في شهر أغسطس.

«الإمارات» أفضل شركة طيران عالمية

ذكرت وكالة «عموم افريقيا للإعلام العالمي» ان طيران الإمارات التي تسير رحلات يومية من هراري، إلى لوساكا، ودبي، اختيرت بالتصويت افضل شركة طيران عالمية من قبل «اتحاد وكلاء السفر في زمبابوي» للسنة الرابعة على التوالي.

وهذا التقدير المبجل، الذي صوت له وكلاء السفر المحليون، سمى طيران الإمارات الشركة المفضلة محلياً في حفل جوائزه الذي أقيم في منتجع، وايلد جيز لودج في هراري، وحضره ممثلون من مجلس سلطة السياحة والفنادق في زمبابوي، ومشغلي السفريات وتأجير السيارات، ومسؤولي وزارة السياحة.