IMLebanon

حسن خليل: بالعودة خطوة الى الوراء نتقدم جميعا الى الامام

Ali-hassan-khalil

 

لفت وزير المالية علي حسن خليل الى أنّ أزمتنا تحولت من ازمة ادارة في السلطة الى ازمة نظام ككل الذي بدى نظاما فاشلا في مواجهة الاستحقاقات الصغرى والكبرى”، متسائلا: “كيف يعقل لدولة بكل مؤسساتها وعناصرها لم تستطع ان تحل قضية تفصيلية كقضية النفايات؟ أنا اقول من موقع المسؤولية هذا الكلام وربما اكون جزءا منها، الامر لم يعد يحتمل وعلينا أن نواجه مثل هذا الاستحقاق لنواجه تلك الاكبر منه على مستوى الوطن”.

ودعا في حفل تأبيني الحكومة ورئيسها الى “العمل سريعا على تطبيق الخطة التي اقرها مجلس الوزراء بكل صراحة ووضوح”، مضيفًا أنّه في موازاة هذا الامر هناك اشتباك سياسي كبير في البلد وصل الى مستوى متأزم وعميق، يستوجب مبادرات من نوع آخر وهذا ما قام به دولة الرئيس نبيه بري من خلال الحوار الموسع الذي دعا اليه من اجل التفيش عن مخارج لهذه الازمة السياسية العميقة”.

وتابع: “نعم نحن نؤمن بالقدرة على الخروج من ازمتنا السياسية بالقليل من التواضع والانفتاح وبالعودة خطوة الى الوراء نستطيع ان نتقدم جميعا الى الامام في حل ازماتنا الكبرى، هناك قضايا معيشية واجتماعية ومالية وتحديات كبيرة ربما لا تجوز على هذه الاولوية اليوم لأن سؤال الناس دوما مرتبط بمصيرها السياسي ومصير البلد والمؤسسات وعمل الحكومة والمجلس النيابي”.

 

 

 

September 27, 2015 02:52 PM