IMLebanon

السعودية تفكك خلية لـ”داعش”!

isis

 

تمكنت قوات الأمن السعودية من كشف خلية إرهابية مكونة من خمسة أشخاص في أربعة مواقع، ثلاثة منها في الرياض والرابع في مدينة الدمام.

وقال الناطق الأمني باسم زارة الداخلية السعودية أنه “إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 3/12/1436 هجري، بشأن دهم قوات الأمن موقعين مختلفين في منطقة الرياض أحدهما في حي المونسية، وقبض فيه على كل من أحمد سعيد الزهراني ومحمد سعيد الزهراني، والثاني في محافظة ضرماء، حيث ضبط معمل لتصنيع المواد المتفجرة”.

اضاف الناطق انه “وفي إطار المتابعة الأمنية لتعقب كل من له صلة بالمقبوض عليهم وبالمضبوطات، تمكنت الجهات الأمنية من كشف خلية إرهابية مكونة من خمسة أشخاص في أربعة مواقع، ثلاثة منها في مدينة الرياض، والرابع في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، ومن بينهم الشخص الذي استأجر منزل المونسية وفر منه قبل دهمه، ويدعى فهد بن فلاح سليمان الحربي. وكانت الخلية تخطط لتنفيذ عمل إرهابي وشيك بلغ مراحل متقدمة من الإعداد للتنفيذ”.

واشار الى انه “بناء على ما توافر، نفذت الجهات الامنية أربع عمليات متزامنة شملت المواقع المحددة، وأسفرت نتائجها عن الآتي:

الموقع الأول: شقة سكنية في حي بدر بمدينة الدمام، ونتج عن المداهمة مقتل المطلوب عبد العزيز بن زيد الوبيري الشمري، بعد مبادرته بإطلاق النار على رجال الأمن، والقبض على مهند بن محمد حمود العتيبي، وفهد بن فلاح سليمان الحربي (سعوديا الجنسية).

الموقع الثاني: شقة سكنية في حي الفلاح بمدينة الرياض ونتج عن المداهمة مقتل المطلوب عقيل بن عميش عقيل العقيلي المطيري (سعودي الجنسية)، بعد مبادرته بإطلاق النار على رجال الأمن، وهو ممن سبق استعادتهم من العراق وسجنه بعدها لمدة ثلاث سنوات”.

الموقع الثالث: فيللا سكنية في حي الأندلس ونتج عن محاصرتها استسلام المطلوب فيصل بن حامد أحمد آل حامد الغامدي (سعودي الجنسية).

الموقع الرابع: ملحق سكني في حي السلي بمدينة الرياض اتخذ موقعاً للقاءات عناصر الخلية وتبين من فحصه أنه محصّن من الداخل”.