IMLebanon

“السوبر كأس” للعهد بعد 72 ساعة من لقب النخبة!

3ahed-club

 

 

تابع العهد حصده للكؤوس التي تسبق انطلاق الدوري العام لكرة القدم، وأضف لقب “السوبر كأس” الى كأس النخبة بفوزه على طرابلس الرياضي 1 – 0 في المباراة التي أجريت بينهما أمس على ملعب أمين عبد النور البلدي ببحمدون.

وهذا اللقب الخامس للعهد في المسابقة التي انطلقت سنة 1996 ليتعادل بعدد الألقاب مع الأنصار والنجمة، كما أنه اللقب الثاني لبطل لبنان في 72 ساعة بعدما أحرز كأس النخبة التنشيطية الاحد الماضي.

وجاءت المباراة حذرة في شوطها الأول لا سيما من جانب الفريق الشمالي الذي لعب بانضباطبة دفاعية مع الاعتماد على المرتدات السريعة أملاً باستغلال سرعة الثنائي الغاني مايكل هيلغبي وعبد العزيز يوسف، الأمر منح الأفضلية للعهد الذي بسط سيطرته على المجريات معتمداً على القوة الضربة في خط الوسط بوجود أحمد زريق والسوري عبد الرزاق الحسين وهيثم فاعور وحسين دقيق وطارق العلي في الهجوم، ولكن الضغط العهدي لم يثمر بسبب اصطدام لاعبيه بطوق دفاعي حول منطقتهم.

واستهل طرابلس الشوط الثاني بسيطرة على منطقة الوسط والتخلي عن الحذر الدفاعي مع الاندفاع الهجومي عبر الثنائي الخطر هيلغبي ويوسف وسنحت أمامهما اكثر من فرصة متاحة من دون استغلالها، فكان العقاب في الدقيقة 57 عندما أرسل حارس العهد حسن بيطار كرة طويلة من ضربة مرمى أخطأ مدافع طرابلس عبد الله طالب في إصابتها لينسل حسين عواضة من الخلف ويحولها في قلب المرمى من فوق الحارس سراج الصمد المتقدم من مرماه.

واثر تقمه تراجع العهد للدفاع عن التفوق ما سمح لطرابلس لاستعادة السيطرة على المجريات وصنع الفرص التي كان أخطرها تسديدة سعد يوسف من ضربة حرة صدها حسب بيطار على دفعتين بعد متابعة من وليد فتوح (68)، وتواصل ضغط الشماليين من دون جدوى فيما كان العهد قريباً من تعزيز النتيجة في أكثر من مناسبة ومن دون ان يتحقق هذا الأمر.

مثل العهد: الحارس حسن بيطار، واللاعبون حسن ضاهر، خليل خميس، هيثم فاعور، أحمد زريق، حسين دقيق، حسين زين، حسين عواضة (عباس عطوي “اونيكا” 61)، طارق العلي (مهدي فحص 79)، السوري عبد الرزق الحسين (حسين حيدر 91)، السوري دينيس ايغوما.

ومثل طرابلس الرياضي: الحارس سراج الصمد، واللاعبون عبد الله طالب، أحمد المغربي، حمزة علي، خالد العلي، غازي الحسين (أحمد ياسين 65)، يوسف حمادة (وليد فتوح 59)، سعد يوسف، محمد مقصود (مصطفى خولا 75)، الغانيان عبد العزيز يوسف ومايكل هيلغبي.

قاد المباراة الحكم الدولي علي رضا وعاونه حكما التماس الدوليان حسن قانصو وهشام قانصو والدولي هادي سلامة حكماً رابعاً للتبديل. وأنذر الحكم حسن ضاهر (20) وطارق العلي (42) وخليل خميس (55) من العهد، وخالد العلي (72) وحمزة علي (82) من طرابلس.

وبعد نهاية المباراة سلم نائب رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم الكأس الى كابتن العهد عباس عطوي “أونيكا”.

 

September 30, 2015 06:21 PM