IMLebanon

نتنياهو: الاتفاق النووي لا يعزز من فرص السلام

benyamin-nataniaho.new

راى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الاتفاق النووي مع إيران لن يعزز فرص السلام في العالم، لافتًا الى أن ايران تواصل دعهما لرئيس النظام السوري بشار الاسد بإرسال مئات المقاتلين والاسلحة.

نتنياهو وفي كلمة أمام اللجنة العامة للأمم المتحدة، اكد أن اسرائيل ستستمر في العمل لمنع نقل السلاح من والى “حزب الله” عبر سوريا وسترد على أي هجمات من سوريا ضدها، مضيفًا: “ايران تشكل خلايا ارهابية وتحاول اقناع العالم برفع العقوبات عنها، والصفقة معها تفرض بعض القيود على برنامجها النووي فقط”.

وتابع: “غالبية الشعب الاسرائيلي يعتقد ان الصفقة النووية مع ايران صفقة سيئة جدًا والاسواء احتفال العالم بها”، لافتًا الى ان ايران تسعى لمحو اسرائيل عن خارطة العالم وان حظر طهران يمتد الى مناطق بعيدة من العالم.

رئيس وزراء إسرائيل اكد انه لن نسمح لإيران بان تدخل نادي السلاح النووي، مشددًا على أن خطة ايران الرامية الى القضاء على اسرائيل ستفشل ولن تسمح لاي قوة على الارض بتهديد مستقبلها، وقال: “داعش وايران خطران يتهددان الشرق الاوسط”، لافتًا الى ان المخاطر المشتركة قربت بين إسرائيل وجيرانها من الدول العربية ونتطلع إلى شراكات دائمة.

واذ اكد ان التحالف بين أميركا وإسرائيل لا تهزه الريح، اعلن استعداد تل أبيب فورا للتفاوض مع الفلسطينيين.