IMLebanon

رونالدو يعادل رقم راؤول هداف “ريال مدريد” عبر العصور

ronaldo-raul

 

أحرز لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو هدفين على مضيفه مالمو السويدي الاربعاء ليقود فريقه للفوز 2- صفر، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليعادل رقم راؤول هداف الفريق الإسباني عبر العصور.

وسجل المهاجم السابق لمنتخب إسبانيا راؤول والذي يلعب الآن لنيويورك كوزموس، 323 هدفاً في 741 مباراة مع ريال مدريد في المسابقات كافة التي شارك فيها مع النادي بين 1994 و2010، لكن رونالدو احتاج إلى 308 مباريات فقط كي يعادل رقمه القياسي.

ورفع رونالدو رصيده إلى 500 هدف في مشواره مع الأندية ومنتخب بلاده عندما افتتح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 29، بعدما تلقى تمريرة متقنة من ايسكو قبل أن يضع الكرة ببراعة في شباك الحارس يوهان فيلاند.

وجاء الهدف الثاني لرونالدو في الدقيقة الأخيرة من مباراة المجموعة الأولى أمام مالمو، عندما حوّل تمريرة عرضية من البديل لوكاس فازكيز بلمسة بسيطة في الشباك.

وقال مدافع ريال مدريد الفارو اربيلوا للتلفزيون الإسباني “ما فعله في نصف عدد مباريات راؤول مذهل”، مضيفاً “لا أحد تخيل أن بوسعه تحقيق هذه الأرقام. إنه بالفعل أسطورة لريال مدريد”.

وكان رونالدو (30 عاماً) المولود في ماديرا، انضم لريال مدريد من مانشستر يونايتد الانكليزي في تموز 2009، مقابل 94 مليون يورو (105.5 مليون دولار) وهي صفقة قياسية في تلك الفترة. ونال رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين لينهي سيطرة الأرجنتيني ليونيل ميسي عليها لأربع سنوات متتالية، بعدما فاز المهاجم البرتغالي بها للمرة الأولى في 2008. ويتصدر رونالدو قائمة هدافي دوري الأبطال عبر العصور برصيد 82 هدفاً متقدماً بخمسة أهداف على ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.