IMLebanon

بالأسماء.. واشنطن تفرض عقوبات على لبنانيين

merhi-abou-merhi

مرعي أبو مرعي

اعلنت وزارة الخزانة الاميركية، يوم امس الخميس، فرض عقوبات على اربعة لبنانيين والمانيين اثنين، على خلفية تورطهما في دعم نشاطات تجارة المخدرات وتبييض الاموال.

واشارت وزارة الخزانة، في بيان صادر عن مكتب مراقبة الاصول الخارجية، الى انّ هؤلاء الاشخاص متورطون في تقديم الدعم لنشاطات تهريب المخدرات وتبييض الاموال التي يقوم بها المدعو ايمن سعيد جمعة (لبناني ـ كولومبي)، مشيرةً الى انّ الاخير مرتبط بحسن عياش، وجماعة جمعة الاجرامية، التي لها صلات مع “حزب الله”، بحسب ما جاء في البيان.

ولفتت الوزارة الى انّ كل الاصول المملوكة لهؤلاء الاشخاص وتلك الشركات ستدرج تحت الاجراءات القضائية الاميركية، بما يشمل منع ايّ تعاملات مالية معهم.

وذكر مدير مكتب مراقبة الاصول الخارجية جون سميث انّ هذه الاجراءات تشمل رجل الاعمال اللبناني مرعي ابو مرعي، مشيراً الى انّ الاخير يدير مشروع نقل بحري ضخماً سهّل النشاط غير القانوني لشبكة جمعة في ما يتعلق بتبييض الاموال وتهريب المخدرات.

ولفت الى انّ شبكة جمعة الاجرامية تضم حلقات متعدّدة الجنسيات لتبييض الاموال، استفاد من نشاطها “حزب الله”.

واوضح بيان وزارة الخزانة الاميركية انّ الاجراء الحالي يستهدف مرعي علي ابو مرعي الذي يملك ويدير (مجموعة ابو مرعي) وهي شركة تتخذ من لبنان مقراً لها، ولديها فروع عدّة في افريقيا والشرق الاوسط واوروبا.

واشار البيان الى انّ العقوبات تشمل، بالاضافة الى مرعي ابو مرعي، ثلاثة لبنانيين والمانيين، على خلفية مشاركتهم في الاعمال الادارية لمجموعة ابو مرعي، وهم: هويدا احمد ناصر الدين المعروفة ايضاً باسم هويدا ابو مرعي، واحمد البزري، ووجدي يوسف نصر، وهناء مرعي ابو مرعي، وعاطف مرعي ابو مرعي.