IMLebanon

تعرفوا إلى مميزات خاتم آبل الذكي!

apple-ring

 

 

تقدم عملاق التكنولوجيا آبل هذا الأسبوع بطلب تسجيل براءة اختراع لـ”خاتم ذكي” يمكن أن يعمل بالتوافق مع هاتف أيفون وأجهزة إلكترونية أخرى.

وقالت آبل إن الخاتم الذكي سيحتوي على شاشة أو لوحة تعمل باللمس، ويمكن ارتداؤه في إصبع السبابة فيما يتم التحكم به بواسطة الإبهام.

وسيحتوي الخاتم الجديد على معالج وجهاز إرسال واستقبال، بالإضافة إلى بطارية شحن.

وتشبه طريقة عمل الخاتم الذكي المزمع إنتاجه إلى حد كبير الساعة الذكية التي طرحتها آبل في الأسواق قبل عام، إبان إعلان الشركة عن هاتفي أيفون 6 وأيفون 6 بلس.

ورغم أن عددا كبيرا من عينة الأشخاص الذين استخدموا الساعة الذكية “آبل ووتش” وتم استطلاع رأيهم أبدوا حماسا كبيرا لتلك التكنولوجيا الجديدة، إلا أن الكثير منهم قالوا إنها لم تتمكن بعد من إغراء الناس بسهولة.

ويبدو أن آبل تحاول استدراك تراجع شعبية “آبل ووتش” عبر تفادي أخطاء عدة في الخاتم الذكي، أو تزويده بتعديلات من الممكن أن تلحق في المستقبل بالساعة الذكية أيضا.

وقالت الشركة إنه يمكن تضمين الخاتم بمايكروفون لتلقي الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى آلية الإشعار الهزازة.

ويعكس الإعلان عن الخاتم الذكي رغبة ملحة داخل آبل لإنتاج المزيد من المنتجات التي تهدف إلى تخفيف ارتباط المستخدمين بهواتفهم الذكية. وتقول آبل إن الجيل الحالي من شاشات اللمس في الهواتف الذكية بات غير مقنع لأداء المهام والتعامل مع العديد من التطبيقات في نفس الوقت.

وقد تكون إحدى يدي مستخدم الهاتف الذكي منشغلة بإنجاز أعمال أخرى، وفي الحالات المرضية قد لا يتمكن أحدهم من استخدام يديه معا لتصفح الأخبار أو التعامل مع تطبيقات الهاتف على النحو الأمثل.

وباتت الحاجة ملحة لابتكار نظام جديد أكثر عملية وأمنا وكفاءة، ويتسق مع راحة أكثر عند التعاطي مع منصات الاتصال أو الشاشات التي تعمل باللمس، كما ذكر بيان للشركة مرفق بطلب براءة الاختراع.

والخاتم سيكون مزودا بشاشة لمس وأزرار وبمقدوره إعطاء أوامر لأجهزة أخرى مثل هاتف أيفون أو تلفزيون آبل أو أجهزة المنزل الذكية وأنظمة الصوت في السيارة.

وبوسع الخاتم الذكي الاتصال بهذه الأجهزة عبر طرق عدة، من بينها الواي فاي أو بلوتوث أو حتى نظام الاتصال ان اف سي.

وجاء في مواصفات الخاتم التي تمت الإشارة إليها في براءة الاختراع أن المستخدم سيتمكن من دفع أموال إلى شخص آخر عبر الاكتفاء بهز يده، وسيؤكد العملية المصرفية من خلال إعطاء الخاتم أمرا صوتيا.

كما سيكون بمقدور من يرتدي الخاتم إرسال رسائل أو ملفات أو صور مع مستخدم آخر يرتدي خاتما مشابها.