IMLebanon

جنوب الصين يستعد لوصول إعصار قوي اليوم

Hurricane

 

تأهبت الأقاليم الساحلية في جنوب الصين لإعصار من المتوقع أن يجتاح البلاد اليوم الأحد مع إصدار السلطات أوامر لأساطيل صيد الأسماك بعدم مغادرة الشاطئ وإلغاء رحلات جوية وخدمات السكك الحديدية.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية الصينية أن من المحتمل إن يصل الإعصار موجيجي إلى البر عند الضحى تقريبا ليجتاح جزيرة هاينان بالإضافة إلى إقليمي قوانغدونغ وقوانغشي في جنوب الصين .

ودفعت الرياح السريعة التي سببها اقتراب الاعصار السلطات في هاينان وهي جزيرة شعبية لقضاء العطلات إلى الغاء 68 رحلة جوية يوم السبت وتعليق خدمات القطارات.

وذكرت وكالة “شينخوا” إنه تم استدعاء نحو 60 ألف مركب صيد للشاطئ في هاينان وإقليم قوانغدونغ الساحلي للاحتماء من العاصفة. ومن المتوقع أن تتراوح سرعة الرياح بين 162 و180 كيلومترا في الساعة.

ومن المرجح أن يعطل الإعصار خطط الآلاف الذين يحاولون السفر خلال العطلة العامة الحالية التي تستمر أسبوعا في الصين. ولفتت “شينخوا” الى ان نحو 80 ألف شخص سافروا إلى هاينان يوم الجمعة.

في الوقت نفسه قامت قوات خفر السواحل الفلبينية بالبحث عن 23 مركب صيد عليها أكثر من 120 صيادا اختفت عندما اجتاح الإعصار موجيجي جزيرة لوزون الرئيسية.