IMLebanon

بالصور.. اتلتيكو يخطف التعادل من الريال في الدربي الناري في مدريد

real-madrid3

 

 

تقرير خالد مجاعص

 

كما كان متوقعاً،جاء الدربي المنتظر بين الريال و اتلتيكو قمةً في الاثارة والتشويق. لم يكُنْ من السهل لا على الريال و لا على اتلتيكو من السيطرة على لقاء تحوّل مع هدف السبق للريال الى مباراة مجنونة بأمتياز لم يعد معها حتى بأمكان المدربين سيميوني و بينيتز من تهدئة ايقاع اللقاء.

فدربي مدريد بين الريال و اتلتيكو انتهى على الورق بالتعادل بنتيجة 1-1 ،انما على ارض الملعب فقد انتهى بتسجيل نقاط كثيرة، ابرزها ان المدرب سيميوني تفوق تكتيكياً على مدرب الريال بينيتيز مع شلّ كل تحرك لكريستيانو رونالدو طوال المباراة ومع الأستفادة من اجراء بينيتيز لتبديل مهاجم الريال الوحيد كريم بنزيما في اشلوط الثاني ليفسحَ في المجال  لسيميوني بأن يدفع بمهاجم ثالث الى ارض الملعب،فليفرض اتلتيكو سيطرتُه المطلقة في الشوط الثاني ليعدّل النتيجة 1-1.ورفع الريال رصيده إلى 15 نقطة بالمركز الثاني كما رفع أتلتيكو رصيده إلى 13 نقطة.

 

real-madrid-navas

 

وفي سيناريو المباراة،بدأ ريال مدريد اللقاء بتشكيلة كلاسيكية 4-4-2 تضم الحارس نافاس والمدافعون فاران وراموس وكارفخال ومارسيلو ،بينما في خط الوسط  طوني كرووس والبرازيلي كاسيميرو ومودريتش وإيسكو وفي الهجوم الثنائي  كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة.من ناحيته اعتمد أتلتيكو مدريد على تشكيلة هجومية بحتة 4-3-3 تضم الحارس أوبلاك وامامه الرباعي خوان فران وخيمينيز وجودين وفيليبي في خط الدفاع والثلاثي تياجو وجابي وأوليفير في خط الوسط والثلاثي المرعب كوريا وتوريس وجريزمان للهجوم.

 

real-madrid1

 

وعلى عكس تشكيلات المدربين ،فالسيطرة في البداية كانت ملَكية سمحت للمهاجم الفرنسي  كريم بنزيمة في تسجيل هدف السبق للريال في الدقيقة التاسعة على انطلاق المباراة، عن طريق ضربة رأسية ناجحة من تمريرة عرضية رائعة من ايسكو.

بعد هدف الريال،ضغط اتلتيكو بقوة ليتكافأ بضربة جزاء عندما سرق فرناندو توريس الكرة من  راموس الذي قام بعرقلة المهاجم الأرجنتيني كوريا،  ولكنّ الحارس كيلور نافاس نجحَ في التصدي لضربة الجزاء التي سددها المهاجم الفرنسي  جريزمان في الدقيقة 22.

 

real-madrid5

 

في الشوط الثاني ، ساد الهدوء  على لاعبي ريال مدريد، فقابلَهُ تفوقٌ  هجومي من أتلتيكو الذي سيطر على بداية الشوط الثاني بشكلٍ كامل، مع نزول لوسيانو فيتو بدلاً من أنخيل كوريا ونزول جاكسون مارتينيز بدلاً من المخضرم  فيرناندو توريس .

 

real-madrid2

 

وامام تغييرات سيميوني،وقع بينيتيز مدرب الريال بفخ المدرب الأرجنتيني ،فقام بأستبدال المهاجم بنزيما باللاعب كوسافيتش في خطوة دفاعية، خطوة  سمحت لأتلتيكو بمحاصرة دفاع الريال ليتكافأ المضيف  بهدف التعادل في الدقيقة 83 عن طريق فيتو بعد سلسلة تسدياتٍ من اتلتيكو على مرمى الريال.

هدف التعادل شكّل صدمةً معنوية لريال مدريد، الذي كاد ان يخسرَ نقاط المباراة لولا صمود حارسه نافاس في صدّ قذائف فريق اتلتيكو في الدقائق القاتلة من المباراة.

 

real-madrid4 real-madrid6