IMLebanon

الذهب ينزل من أعلى مستوى في اسبوعين مع صعود الدولار

goldlower

انخفضت أسعار الذهب يوم الاربعاء متراجعة عن أعلى مستوى في اسبوعين مع صعود الدولار لكن توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيرجئ رفع أسعار الفائدة الي العام القادم قيدت خسائر المعدن النفيس.

وأنهى سعر الذهب في عقود البيع الحاضر التعاملات في السوق الاميركي منخفضا 0.1 بالمئة عند 1145.50 دولار للأوقية (الأونصة) بعد ان قفز في وقت سابق الي 1153.30 دولار وهو أعلى مستوى منذ 24 سبتمبر أيلول.

وتنتظر الاسواق محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الاميركي) لشهر سبتمبر ايلول والذي سينشر الساعة 1800 بتوقيت جرينتش يوم الخميس.

وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن الصادرات الأميركية تلقت ضربة من تباطؤ الاقتصاد العالمي في آب وارتفاع الواردات من الصين مما تسبب في أكبر زيادة في العجز التجاري الأميركي في خمسة أشهر.

وتعرض الذهب لضغوط بسبب توقعات بان مجلس الاحتياطي سيرفع أسعار الفائدة هذا العام وهو ما يزيد تكلفة الاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائدا.

وبين المعادن النفيسة الأخرى قفزت الفضة الي 16.10 دولار للاوقية وهو أعلى مستوى في ثلاثة اشهر ونصف مواصلة الصعود لرابع جلسة على التوالي وموسعة مكاسبها منذ بداية الشهر الي 8.5 بالمئة.