IMLebanon

الدفاع الروسية: استهدفنا 27 موقعًا للإرهابيين ليل أمس

russia-defense

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ طيرانها نفذ ليلة الأربعاء ـ الخميس 22 طلعة في سوريا، وجهت خلالها ضربات إلى 27 موقعا للإرهابيين.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف إن القاذفات الروسية هاجمت 8 مواقع للمسلحين في محافظة حمص، ممّا أسفر عن تدمير حصونهم بالكامل.

وأضاف أنّ الطائرات الروسية وجّهت ضربات على 11 منطقة تقع فيها معسكرات تدريب لتنظيم “داعش” في محافظتي حماة والرقة، وتمّ تدمير البنية التحتية الخاصة لتدريب الإرهابيين.

وأوضح كوناشينكوف أن القصف الدقيق بقنابل خارقة للخرسانة المسلحة أدى إلى تدمير مخابئ للمسلحين تم اكتشافها سابقا بواسطة الاستطلاع الفضائي في منطقة بلدتي سلمى وعرافيت. وأضاف أن الاستطلاع الجوي كشف أيضا قاعدة لـ”داعش” مخفية في الغابة وتم تدميرها لاحقا بهجوم نفذته طائرتان من طراز “سوخوي-25”.

وذكر المتحدث أنّ ادعاءات ممثلي بعض وزارات الدفاع الأجنبية بشأن عدم فعالية الغارات الروسية لا أساس لها. وقال: “نحن على علم بأن نقادنا يرون موادنا ويحللونها ويعرفون حجم الخسائر التي نكبدها لـ”داعش” في هذه المنطقة”.

وأشار إلى أن الوزارة تنشر يوميا تقارير عن عملياتها ضد “داعش” مع تحديد أماكن توجيه الضربات وتقديم بيانات المراقبة المستقلة عن تدمير مخازن ذخائر ومعامل لتصنيع أسلحة ومتفجرات يستخدمها انتحاريون.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنّ وزير الخارجية سيرغي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري ناقشا عبر الهاتف اليوم الوضع في سوريا.

وأضافت أنّ الوزيرين ناقشا التنسيق في قتال تنظيم “الدولة الإسلامية” وضرورة تجنب وقوع حوادث في المجال الجوي السوري، حيث تشن روسيا والولايات المتحدة غارات جوية كلّ على حدة.