IMLebanon

«أبل» تستحوذ على 90 في المئة من أرباح الهواتف المتنقلة في العالم

i-phone-apple
كشف تقرير جديد لموقع «بلومبيرغ» الاقتصادي، أن شركة «أبل» لصناعة الهواتف المتنقلة، تستحوذ على 90 في المئة من الأرباح التي يجنيها قطاع الهواتف المتنقلة في العالم، في الوقت الذي أعلنت الشركة أنها سجلت رقماً قياسياً في مبيعات جهازها الأخير «أيفون 6 أس»، و «أيفون 6 أس بلس».
وأوضح التقرير أن شركة «أبل» الأميركية نجحت، على رغم رفعها المتواصل للأسعار، في السيطرة على السوق من خلال التزامها بتقديم منتجات عالية الجودة، الأمر الذي وضع شركات أخرى مثل «سامسونغ» و «إل جي»، و «سوني»، و «مايكروسوفت» وراءها.
وعلى رغم احتلال شركة «سامسونغ» المرتبة الثانية بعد «أبل»، إلا أنها أعلنت في تموز (يوليو) الماضي انخفاض صافي أرباحها بنسبة ثمانية في المئة، بسبب زيادة الضغط من شركات محلية في الصين والهند طرحت منتجات أرخص سعراً. وأشارت إحصاءات حديثة إلى أن «أبل» و «سامسونغ» تستحوذان على هاتف على الأقل من بين كل ثلاثة هواتف تباع في العالم.
إلى ذلك، كشفت شركة «أبل» أخيراً، أنها حققت رقماً قياسياً، إذ باعت أكثر من 13 مليون قطعة من جهازها الجديد «أيفون 6 أس» و«أيفون 6 أس بلس» خلال ثلاثة أيام من إطلاقه وقبل توافره في عدد كبير من الدول، وكشفت أن الجهاز سيصبح مطروحاً للبيع في أكثر من 130 دولة في حلول نهاية العام الحالي.