IMLebanon

تنسيق روسي ـ إسرائيلي لتجنب الصدام في سوريا

israel-russia

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، اقامة “خط مباشر” مع تل ابيب تجنباً لأيّ حوادث بين طائرات البلدين في المجال الجوي السوري.

ونقلت وكالة أنباء “انترفاكس” عن المتحدث باسم الوزارة ايغور كوناشنكوف، قوله انّ “تبادلاً للمعلومات بشأن تحركات الطيران تمّ عبر اقامة خط مباشر بين مركز قيادة الطيران الروسي في قاعدة حميميم الجوية في سوريا، ومركز قيادة سلاح الجو الاسرائيلي”، مشيراً الى انّ “الطرفين يتدربان على سبل التعاون”.

من جهة أخرى، اعلن الجيش الروسي، اليوم الخميس، أنّه “قصف 32 هدفاً لتنظيم “داعش” في سوريا خلال 24 ساعة، وخصوصاً حول دمشق”، وسط تراجع حدّة الضربات بسبب “الهجوم البري للجيش السوري”.

واضافت وزارة الدفاع في بيان: “خلال الساعات الـ24 الماضية، واصل الطيران الروسي ضرباته ضدّ البنية التحتية للتنظيم في سوريا، محققاً 33 طلعة قصف خلالها 32 هدفاً”، مشيرةً الى أنّ “الطائرات الروسية اغارت على مواقع في محافظات دمشق وإدلب وحماة وحلب ودير الزور مع تراجع في حدّة القصف بسبب العمليات البرية السورية”.

وعزا المتحدث باسم الوزارة الجنرال ايغور كوناشنكوف التراجع الى “الهجوم الذي تشنه القوات المسلحة السورية، ما ادّى الى تعديل خط المواجهة مع ارهابيي تنظيم “الدولة الاسلامية”، وقال: “انّ “مقاتلات من طراز “سوخوي 34″ قصفت مواقع ولا سيما قرب دمشق، ودمرت عربات مدرعة، ودمرت في الغوطة نظام صواريخ ارض ـ جو استولت عليه مؤخراً من الجيش السوري”.

وأضاف: “في محافظة حلب، دمرت الطائرات الروسية أيضاً مركز قيادة للتنظيم المتطرف في مبنى من طابقين وورشة تحت الأرض في الاتارب لتصنيع الالغام. وفي محافظة حماة، تم تدمير بطارية مدفعية مموهة في خان شيخون حيث يشن الجيش السوري هجوماً”.