IMLebanon

قتلى وجرحى بهجوم “داعشي” مسلح على مسجد في السعودية

saudi-arabia-attack

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم مسلح على مسجد في مدينة القطيف شرقي السعودية، مساء الجمعة، مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بالإضافة إلى المهاجم.

وقال داعش في بيانه الذي نشره على الإنترنت إن من وصفه بـ”جندي الخلافة”، ويدعى شجاع الدوسري قام بتنفيذ الهجوم بسلاح كلاشنكوف.

وبحسب مصادر “العربية”، فإن القتلى ممكن كانوا في المسجد هم علي حسين السليم وبثينه العباد، وأيمن العجمي، وعبد الستار أبو صالح، عبدالله الجاسم.

وروى شهود عيان لـ”العربية” أنّ الإرهابي سرق سيارة أجرة من حي العنود في الدمام، واستقلها حتى وصل إلى المسجد في حي الكوثر في سيهات، وقاموا بإطلاق النار.

بدوره، كشف الناطق الإعلامي في صحة الشرقية أسعد سعود أنّ صحة الشرقية استنفرت طاقاتها لاستقبال المصابين جراء إطلاق النار الذي وقع في أحد المساجد بسيهات في محافظة القطيف، وسيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل عدد حالات المصابين التي تم إستقبالها .

وأوضح أسعد أنّ مدير عام صحة الشرقية باﻹنابه الدكتور عصام الخرساني يتابع أوضاع المصابين، وقد وجه إدارة الطوارئ والنقل اﻹسعافي بصحة الشرقيه بتنفيذ خطة الطوارئ التي يعمل بها في مثل هذه الحالات واستقبال المصابين وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والرعاية العلاجية لهم.