IMLebanon

المشنوق في ذكرى استشهاد الحسن: سنخرج من الحكومة اذا بقي الوضع هكذا

mashnouk-1

 

أكد وزير الداخلية نهاد المشنوق انه لن يتراجع عن أي التزام في حماية التعبير السلمي، إلا أنه سيواجه الفوضى وسيمنعها في كل الاساليب القانونية الممكنة.

المشنوق، وخلال في ذكرى مرور ثلاث سنوات على استشهاد اللواء وسام الحسن في قصر الأونيسكو، رأى ان عناوين الحراك المدني هي عناوين كل اللبنانيين الا أن السؤال اليوم هو “من يعطل خطة النفايات؟”، مشيرا الى ان بعض الحراك أو بعض المستثمرين فيه يستكملون مشروعهم بتشويه تجربة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وقال: “لن يقبل الحريري ولن نقبل معه أن يتحول ربط النزاع الى ربط للوطنية وربط للألسن عن قول الحق والحقيقة”.

ومن ناحية أخرى، كشف المشنوق ان الخطة الامنية في البقاع لا تزال حبرا على ورق، مشيرا الى ان ما قاله عن مربعات الموت والفلتان الامني يظهر اليوم وأهل بعلبك يحتجون عليه.

واعتبر ان بقاء الوضع على ما هو عليه هو الخطوة الاولى نحو الخروج من الحكومة التي “اردناها ربطا للنزاع” ونحو الخروج من الحوار.

وفي الملف الرئاسي، دعا المشنوق لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يعيد من خلاله انتظام المؤسسات، لافتا الى ان لبنان في خطر و”شعبنا يطلب منّا أن نتواضع وأن      نكفّ عن أوهام أن لبنان هو مركز صراعات العالم أو أننا قادرون على تقرير مصائر المنطقة”.

وتوجه لرئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون بالقول “أبواب النظام اللبناني لا تفتح بمنطق الكسر والخلع وسنبقى على ثقتنا بالأداء الوطني المشرف للعماد قهوجي واللواء بصبوص”.

بدوره، أكد المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص ان حرية التظاهر والتعبير عن الرأي مقدسة، مشددا على التزام قوى الأمن الداخلي بإحترامها وبحماية المتظاهرين والممتلكات.

من جهته، ناشد عضو اللقاء الديموقراطي النائب مروان حمادة رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري بالعودة الى لبنان، قائلاً “عد الى لبنان انت الثورة قبل الثروة ووجودك بين محبيك في لبنان ثروة طائلة، وإن عدت ننتخب رئيسا ونؤلف حكومة وننتخب مجلسا وتعود الثقة للبنان وتمسح دموعا كثيرة”.

وتوجه الى “حزب الله” سائلاً: “الأرواح بيد الله انما نسال من فوّض “حزب الله” حق ارهاقها”، معتبرًا أن “ظل الحزب واسياده على جوعهم وكأن كل شئ متاح ولكن لن نستسلم لهم ابدا”.

وكانت أحيت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد اللواء وسام الحسن والمؤهل أول أحمد صهيوني، باحتفالٍ أُقيم في قاعة الشرف بثكنة المقر العام، بحضور المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، رئيسة مؤسسة اللواء وسام الحسن السيدة أنّا الحسن وذوي الشهيد، قادة الوحدات، عدد كبير من الضباط حيث القيت كلمات في المناسبة.

 

security-al-hassan

من بعدها انتقل الحضور إلى باحة ثكنة المقر العام، حيث استعرض اللواء بصبوص ثلة من الحرس على وقع موسيقى قوى الأمن الداخلي، بعدها قام والعميد جورج لطوف رئيس هيئة الاركان وكالة والعميد عثمان بوضع أكاليلاً من الزهر أمام النصب التذكاري للّواء الشهيد، ثم عزفت موسيقى قوى الأمن الداخلي لحن الموتى والنشيد الوطني اللبناني.

 

security-al-hassan-1

October 16, 2015 06:54 PM