IMLebanon

السجن لـ7 ردنيين أدينوا بالترويج لـ”داعش”

jordan-flag-new

اصدرت محكمة امن الدولة الاردنية، اليوم الاثنين، احكاماً بالسجن راوحت بين عام وثلاثة اعوام بحق 7 اردنيين أدينوا بالترويج لتنظيم “الدولة الاسلامية”.

وقرّرت المحكمة في جلستها العلنية سجن 5 من المتهمين ثلاثة اعوام بتهمة “استخدام الشبكة المعلوماتية ووسائل النشر للترويج لافكار جماعات ارهابية”، وهي الصيغة المستخدمة للاشارة الى تنظيم “الدولة الاسلامية” الذي يسيطر على مناطق شاسعة في سوريا والعراق المجاورتين.

كما قرّرت المحكمة سجن اثنين منهم عاماً واحداً بتهمة “استخدام الشبكة المعلوماتية ووسائل النشر للترويج لافكار جماعات ارهابية”.

وبحسب لوائح الاتهام، فإنّ المتهمين السبعة “استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي كـ”الفايسبوك” و”الواتس آب”، لدعم تنظيم “داعش” الارهابي من خلال نشر الفيديوهات القتالية والتعليقات والمحادثات والاناشيد والاصدارات، الصادرة عن ذلك التنظيم ومبايعة ابو بكر البغدادي زعيم التنظيم على السمع والطاعة”.

واشارت اللوائح الى التحاق احد المتهمين بتنظيم “الدولة الاسلامية” في مدينة حلب السورية هذا العام ولمدة ثلاثة ايام، قبل ان يعود الى الاردن ويبدأ بالترويج للتنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.